"الجواب بيبان من عنوانه" و"الفيلم يبان من الأفيش" قد تكون كلمات كثيرا ما يتم تداولها مع الكشف عن أفيش أي فيلم جديد.
وكثيرا ما تثير الأفيشات أزمة سواء بين الفنانين بسبب ترتيب كتابة الأسماء، أو مع الجمهور الذي سريعا يبحث ويجد تشابه بين أفيش فيلم عربي وآخر أجنبي، أو لا يعجب بصورة الأفيش أو حتى ينتقد جرأته.
وإذا تحدثنا عن جرأة الأفيشات، ففي فترة الستينيات والسبعينيات كانت الأفيشات المرسومة هي السائدة، وكان هناك جرأة أكبر في اختيار الأفيش.
قد لا يكون الفيلم بنفس الجرأة التي ظهر بها الأفيش، ولكن لجذب الجمهور للعمل يتم اختيار لقطات محددة للترويج لها.
ظهرت بعض الفنانات على أفيش أفلامهن يرتدين المايوه، وفي أفيشات أخرى كان هناك قبلات.
من هذه الأفلام فيلم "نساء بلا غد" إنتاج عام 1975 وبطولة سميرة أحمد وحسن يوسف ونيللي، وناهد يسري، قصة فيصل ندا وإخراج حسام الدين مصطفى.
وفيلم "أمواج" إنتاج 1971 بطولة نادية الجندي وعلي دياب و يوسف وهبي ومحمد سلمان وسمير شمص ويوسف شعبان، تأليف وإخراج محمد سلمان.
فيلم "نساء للشتاء" إنتاج 1974 بطولة نيللي ومحمد جمال ومحمود جبر، تأليف محسن السمراني وإخراج سمير الغصيني.
فيلم "المرأة التي غلبت الشيطان" إنتاج 1973 وبطولة شمس البارودي ونور الشريف وعادل أدهم وعبد الوارث عسر، تأليف توفيق الحكيم وسيناريو وحوار وإخراج يحيى العلمي.