مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الخميس، 13 ديسمبر، 2018 | آخر تحديث:
ميجان ماركل

أصدر محرك البحث Google قوائمه عن الكلمات الأكثر بحثا عالميا طيلة عام 2018، وشهد هذا العام تنافس عدد من الفنانين الذين توفوا خلالها.

1- بالطبع كانت الكلمة الأكثر بحثا في 2018 هو الحدث الأهم وهو "كأس العالم"، وزاد البحث بهذه الكلمة في الفترة بين 3 يونيو وحتى 22 يوليو.

2- جاء لاعب الـDJ السويدي أفيتشي الذي توفي عن عمر يناهز الـ28 عاما في إبريل 2018، وبدأ البحث عنه في نفس الشهر وانتهى بعد أيام.

ومن المعروف أن أفيتشي واحد من أشهر صناع الموسيقى الألكترونية، وتمكنت أغنيته Wake Me Up من الوصول للمركز الرابع في قائمة Billboard لأفضل 200 أغنية.

توقف أفيتشي عن إحياء الحفلات عام 2016 وهو في قمة مجده بسبب تدهور حالته الصحية التي عانى منها لسنوات، منها تضخم البنكرياس بسبب الإسراف في شرب الكحول.

3- احتل مغني الراب الأمريكي ماك ميلر المرتبة الثالثة بعد وفاته في سبتمبر 2018 عن عمر يناهز 26 عاما.

وكان ميلر يعاني من آثار تعاطي المخدرات في الماضي، ومؤخرا واجه اتهامات بالقيادة تحت تأثير المخدرات وأدى ذلك إلى تحطم سيارته حيث تم اعتقاله بعد عمليات كر وفر مع الشرطة الأمريكية.

وتأتي هذه الواقعة بعد أسابيع من انفصاله عن المغنية الأمريكية أريانا جراندي بعد مواعدة ظلت لعامين.

4- جاء خبر وفاة ستان لي مبتكر العديد من شخصيات Marvel صادما لمحبي هذه القصص والأفلام، مما جعله بالتأكيد يتواجد في القائمة وبالتحديد في المرتبة الرابعة، وذلك في نوفمبر 2018.

5- وضمت القائمة فيلما وحيدا مرشحا بقوة ليكون أحد المرشحين للفوز بجائزة الأوسكار وهو Black Panther.

تدور أحداثه حول قصة "تشالا" ملك واكاندا الأفريقية، الذي يتولى مسئولية الحكم في المملكة بعد موت أبيه، ويتحتم عليه الدفاع عن أرضه من التمزق، وشهد تألق تشادويك بوسمان في دور "تشالا" ملك واكاندا إلى جانب فريق عمل يضم مايكي بي جوردن ولوبيتا نيونجو وداناي جوريرا ودانيال كالوجا وستيرلينج . براون.

6- وفي هذه المرتبة جاءت ميجان ماركل وبالتحديد في مايو أي في الشهر الذي تزوجت فيه من الأمير هاري.

7- احتل الطاهي أنتوني بوردن المرتبة السابعة في القائمة بعد خبر وفاته في يونيو الماضي.

8- ولم يمر موت مغني الراب XXXTentacion دون أن يسجل تواجده في قائمة البحث باحتلاله المرتبة الثامنة، بعد مقتله في يونيو.

9- وبالطبع رحيل العالم الفيزيائي ستيفن هوكينج كان من أحد الأحداث الهامة التي تواجد اسمه في القائمة بسببه.

10- وجاءت مصممة الأزياء الراحلة كيت سبيد في القائمة بعد وفاتها في يونيو.