مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الأحد، 18 نوفمبر، 2018 | آخر تحديث:
The Mummy Returns

حقق الجزء الثاني من فيلم The Mummy، الذي يحمل عنوان The Mummy Returns نجاحا عظيما وقت طرحه بدور العرض السينمائية قبل 17 عاما.

تدور أحداث الفيلم في عام 1933 حينما يكتشف "ريك" وزوجته "إيفيلين" إلى جانب ابنهما "أليكس" هرما جديدا ويعثرون بداخله على سوار "أنوبيس" الذي يرتديه "أليكس" ويجلب للأسرة العديد من المتاعب خاصة بعد استيقاظ الملك "أمحوتب" مرة اخرى حاملا غضبا وكراهية لكل من يقف ضده في محاولته العثور على السوار.

ورغم ما حققه الفيلم من نجاحات، إلا أنه تضمن بعض الأخطاء، نرصدها لكم في السطور التالية وفقا لما ورد في Moviemistakes:

في مشهد القتال بين "نفرتيري" و"أنك سو نامون" في عهد مصر القديمة، تقع "نفرتيري" على الأرض وعندما ترتدي قناعها على وجهها يمكننا أن نرى أصبع السبابة الأيمن ملفوفا حوله لاصق طبي حديث، فهل كان هناك لاصق طبي في العهد القديم!

مشهد آخر في المتحف البريطاني بعد أن ينجح "ريك" في تحرير زوجته "إيفيلين" من أن يتم التضحية بها، كلا من "ريك" و" إيفيلن" يطلقون النار على أوعية زجاجيه مليئة بالكحول ومادة الميثال، ومباشرة قبل أن تنفجر يمكننا أن نرى بوضوح الأقنعية الواقية من الرصاص على وجوه الحراس الذين كانوا يقفون أمام الأوعية.

في هذا المشهد تبدأ "أند سو نامون" استعادة ذكرياتها السابقة مع "أمحوتب" وحينها نرى شعرها منسدلا على كتفيها، وعندما نشاهد لقطة للغرفة بأكملها ونعود إلى "سو نامون" نجد أن شعرها خلف كتفها الأيسر.

جدير بالذكر أن الفيلم قد حقق افتتاحية بلغت نحو 68 مليون دولار في عام 2001، بينما بلغت إجمالي إيراداته نحو 433 مليون دولار.

اقرأ أيضا
3 أخطاء في فيلم The Wolf of Wall Street أفسدت متعة المشاهدة.. هل لاحظتها؟

كيف مرت عليك هذه الأخطاء في فيلم الرعب IT؟