مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الجمعة، 16 نوفمبر، 2018 | آخر تحديث:
A Star Is Born

واجه المشهد السينمائي تغيرا كبيرا خلال الـ5 سنوات الماضية، بعدما سرق التليفزيون الكثير من مجد صناعة الأفلام.

ففي الوقت الذي يفضل فيه العديد من الأشخاص مشاهدة الأفلام في المنزل بحجة ألا يزعجهم أحد، هناك آخرون يفضلون مغادرة المنزل ومشاهدة الأفلام في السينما ومشاركة نفس التجربة في قاعة السينما التي تعرض صورا كبيرة الحجم، حيوية تجعلك منبهرا وتغمرك لأقصى درجة.

وقد أصدرت مجلة TIME الأمريكية، قائمتها لأفضل أفلام عام 2018 نرصدهل لكم في السطور التالية:

Paddington 2

في المركز الخامس يأتي فيلم Paddington 2، ووصفت هذه التتمة بأنها مبهجة أكثر من الجزء الأول، وكلا الجزأئين من إخراج بول كينج.

تدور أحداث الفيلم حول "بادينجتون"، الذي يعيش الآن سعيدًا مع عائلة براون في حدائق ويندسور، ويخطط لشراء هدية مثالية لعمته الحبيبة "لوسي" في عيد ميلادها المئوي. يقرر العمل في عدة وظائف غريبة من أجل شراء كتاب مميز، لكن يحدث أمرًا يقف حائلا بينه وبين الهدية.

Bohemian Rhapsody

إنه الفيلم الذي تعرض مخرجه للطرد أثناء التصوير بسبب اتهامات طالته في السابق بسوء السلوك الجنسي، وهو الفيلم الذي حصل على تقييمات سلبية من قبل النقاد، لكن Bohemian Rhapsody يحمل طاقة هائلة، قد تتضمن بعض الفوضى إلا أنه يعد فيلما رائعا يوضح بشدة ما يعنيه العيش من أجل الحب والجنس وموسيقى الروك أن رول.

الفيلم يرصد قصة صعود فرقة Queen الإنجليزية، إحدى الفرق الأكثر نجاحا في تاريخ موسيقى الروك منذ العام 1970 حتى الوصول إلى الحفلة الشهيرة Live Aid عام 1985. تركز الأحداث على حياة المطرب ومؤلف الأغاني فريدي ميركوري، العضو الرئيسي في الفرقة الذي أصيب بمرض الإيدز، وتوفي عام 1991.

A Star Is Born

من كان يعلم أن آخر شيء اعتقدنا أننا بحاجة إليه هو إعادة انتاج فيلم تم اعادة انتاجه بالفعل مرات عديدة، قرر الممثل برادلي كوبر في أول تجربة إخراجية له أن يعيد تصوير هذه القصة في العصر الحديث، والنتيجة هي ميلودراما رائعة مليئة بالأحاسيس.

تدور الأحداث حول "جاكسون"، نجم موسيقى على حافة انهيار مستقبله الفني، يكتشف "ألي" فتاة موهوبة لديها صوت رائع لكنها غير واثقة في جمالها. تنشأ بينهما علاقة عاطفية، وينجح في دفعها إلى دائرة الضوء والنجاح. وبينما تؤسس هي قاعدتها الجماهيرية، يعاني هو من صعوبة الحفاظ على مجده الذي يضيع.

The Favourite

فيلم مليء بالأحداث في حياة ملكة بريطاينا "آن"، الفيلم يمزج بين الدراما والكوميديا فهو مثل الأحجار الكريمة التي يتغير لونها وفقا للضوء.

الفيلم يرتكز على الملكة "آن" أوليفيا كولمان، التي تتغير علاقتها الوطيدة مع مستشارتها المقربة ودوقة مارلبورو "سارة تشرشل" رايتشل وايز بعد وصول الشابة الأصغر سنا "أبيجيل" إيما ستون. يتحول الأمر إلى صراع بين الاثنين على المكانة والقرب من الملكة.

Roma

ترتكز أعمال المخرج ألفونسو كوران، على صنع أفلام رائعة، ويعد فيلم Roma بمثابة تكريما لإخدى النساء اللتي ربينه.

االفيلم تدور أحداثه في سبعينيات القرن الماضي بالمكسيك، ويرصد قصة عاملتان منزليتان يعملان بجد من أجل رعاية عائلة من الطبقة المتوسطة في روما.

اقرأ أيضا
سبب غريب لاستبعاد توم كروز من تجسيد شخصية قدمها من قبل!

رسميا.. تحويل مسلسل Peaky Blinders إلى فيلم سينمائي.. هل سيحقق نفس النجاح؟