مي فهمي
مي فهمي تاريخ النشر: الأحد، 11 مارس، 2018 | آخر تحديث:
خيري بشارة

بدأت مساء السبت 10 مارس ورشة المخرج الكبير خيري بشارة لصناعة الأفلام ضمن فعاليات الدورة السابعة من مهرجان "الأقصر للسينما الأفريقية" وتعد الورشة بداية لأنشطة المهرجان الذي يفتتح رسميا يوم الجمعة 16 مارس بمعبد حتشبسوت.

وقال السيناريست سيد فؤاد رئيس المهرجان، إن ورشة صناعة الأفلام التي يقدمها المخرج خيري بشارة هي امتداد لما قدمه المخرج الأثيوبي هايلي جريما الذي عمل لمدة 5 سنوات وأخرج جيل من صناع الأفلام في القارة الأفريقية وحقق عددا كبيرا من خريجي هذه الورشة نجاحات داخل القارة وخارجها وكان آخرهم المخرج الروندي Samuel Ishimwe الحاصل علي جائزة لجنة التحكيم لأفضل فيلم قصيرImfura من مهرجان برلين.

ورشة المخرج خيري بشارة يساعده فيها مدير التصوير محمود لطفي والدكتور شريف عماشة الأستاذ بالمعهد العالي للسينما وتهدف تلك الورشة لتدريب وزيادة مهارات المخرجين الشباب داخل القارة الأفريقية وصناعة جيل جديد من المخرجين وستقدم أعمال تلك الورشة التي تنتج خلال فترة المهرجان ويتم تصويرها ومونتاجها هناك وتعرض الأعمال في اليوم السابق للحفل الختامي للمهرجان.

وتضم الورشة 18 طالباً من أغلب الدول الأفريقية من أثيوبيا، وأوغندا ورواندا والسودان وتوجو وتونس والقاهرة والأقصر وليبريا وغانا وجنوب أفريقيا والقاهرة.


اقرأ أيضاً

تكريم غادة عادل وجميل راتب في مهرجان "الأقصر للسينما الأفريقية"

ليلى علوي وآسر ياسين وكندة علوش أعضاء لجان التحكيم في مهرجان الأقصر السينمائي