أحمد هلال
أحمد هلال تاريخ النشر: الاثنين، 18 فبراير، 2008 | آخر تحديث: الاثنين، 18 فبراير، 2008
الملصق الدعائي لفيلم "ذهب الأحمق"

تصدر الفيلم الخيالي الجديد "جامبر" jumper الذي يقوم ببطولته النجم هايدن كريستنسن ، والذي التقطت له بعض المشاهد في مصر ، قائمة الإيرادات الأمريكية هذا الأسبوع.

وحقق الفيلم إيرادات قدرها حوالي 27 مليون دولار من خلال عرضه في 3428 دور عرض ، وتدور أحداثه حول شاب يتميز بقدرات خارقة تمكنه من الانتقال إلى أي مكان في العالم في لحظات مما يضعه في صراع مع بعض الأشخاص الآخرين الذين لديهم نفس القدرات ، والفيلم من إخراج دودج ليمان.

وبفارق ضئيل عن المركز الثالث ، جاء الفيلم الراقص الجديد "ست أب تو ذا ستريت" set up 2 the street المركز الثاني بإيرادات قدرها 19,66 مليون دولار في الأسبوع الأول من عرضه في 2470 دور عرض ، وتدور أحداثه حول مجموعة الشباب في مدرسة داخلية لتعليم الرقص مما يحدث نوعا من المنافسة بينهم ، ليقوموا بالاشتراك في مسابقة للرقص.

واحتل الفيلم الجديد "سجلات العنكبوت القتيل" the spiderwick chronicles ، الذي يمزج بين الرسوم المتحركة والشخصيات الحقيقية ، المركز الثالث بعدما حقق إيرادات بيع تذاكر قدرها حوالي 19.08 مليون دولار في الأسبوع الأول من عرضه في 3847 دور عرض.

وتدور أحداثه في إطار خيالي حول طفل يكتشف بعض أسرار البيت العتيق الذي اشترته أسرته ، ليجد كتاتبا مسحورا يمكنه من مشاهدة أشياء من العالم الآخر ويتعين عليه محاربة الشخصيات (الرسوم المتحركة) الشريرة في هذا العالم هو وأخوته ليحافظ على الكتاب.

وفي المركز الرابع جاء الفيلم الكوميدي "ذهب الأحمق" fool’s gold بإيرادات قدرها حوالي 13 مليون دولار في الأسبوع الثاني من عرضه في 3125 دور عرض ، وهو يدور حول ثنائي تصل خلافاتهما إلى درجة الطلاق والإنفصال ، ولكنهما يجدا نفسهما وقد تورطا في رحلة بحث عن كنز دفين في البحر ، وأن عليهما قضاء وقتاً طويلاً معاً ليتمكنا من النجاح في مهتمهما.

وجاء الفيلم الجديد "بالتأكيد وربما" definitely, maybe في المركز الخامس بإيرادات قدرها حوالي 9,5 مليون دولار في الأسبوع الأول من عرضه في 2204 دور عرض ، وتدور أحداثه حول مستشار سياسي يقوم بتوضيح أسباب طلاقه الوشيك بزوجته لإبنته التي تبلغ من العمر 11 عاما ، ثم يقص عليها قصص غرامياته.

وتراجع الفيلم الكوميدي "أهلا بعودتك إلى المنزل يا روسكو جينكيس"welcome home roscoe jenkins من المركز الثاني إلى السادس هذا الأسبوع بعدما حقق إيرادات قدها حوالي 8,88 مليون دولار من خلال عرضه هذا الأسبوع في 2387 دور عرض ، وهو بطولة النجم الكوميدي الأسمر مارتن لورنس ، ويدور حول مقدم برامج ساخر شهير يقرر ترك الشهرة في لوس أنجليس خلفه ويعود إلى مسقط رأسه.

ولازال "جونو" juno محتفظا موقعه ضمن أعلى عشرة إيرادات ، حيث احتل هذا الأسبوع المركز السابع وتراجع مركزين فقط على الرغم من عرضه منذ 11 أسبوع ، وحقق هذا الأسبوع إيرادات قدرها حوالي 4,625 مليون دولار ، وإجمالي في 11 أسبوع حوالي 124 مليون ، وتدور أحداثه حول فتاة مراهقة تمارس الجنس مع زميلها في المدرسة أثناء تعاطيهما المخدرات ، مما ينتج عنه حمل الفتاة ، ثم ترفض التخلص من الجنين ولكنها سعت للبحث عن والدين آخرين يمكنهما تربية الطفل ، وهو من بطولة إيلين بيج وجينيفر جارنر وجيسون بيتمان.

وفي المركز الثامن جاء الفيلم الإنساني "قائمة الأماني the bucket list الذ ي يقوم ببطولته النجمان الكبيران جاك نيكلسون و مورجان فريمان ، وحقق الفيلم إيرادات قدرها حوالي 4 مليون دولار من خلال عرضه في 2307 دور عرض بإجمالي إيرادات خلال 8 أسابيع قدرها حوالي 81 مليون دولار.

وتدور أحداثه حول شخصين مسنين (فريمان ونيكلسون) يعانيان من السرطان ، ويقرران عمل قائمة من الأمنيات التي يجب تحقيقها قبل وفاتهما.

واحتل الفيلم الاستعراضي الغنائي "هانا موناتانا - ميلي كايرس : حفلة أفضل ما في الكون" hannah montana/miley cyrus: best of both worlds concert tour المركز قبل الأخير بإيرادات قدرها حوالي 3,290 مليون دولار خلال الأسبوع الثالث ، وتم عرضه هذا الأسبوع في 685 دور عرض ، وكان إجمالي إيراداته حوالي 58 مليون دولار.

وتذيل فيلم "27 فستان" القائمة بإيرادات قدرها حوالي 3,175 مليون دولار في الأسبوع الثالث من عرضه ، بإجمالي إيرادات قدرها حوالي 70 مليون دولار ، وتم عرضه هذا الأسبوع في 1936 دور عرض ، وتقوم ببطولته كاثرين هيجل وجيمس مارسدين ، وتدور أحداثه حول شابة تساعد 27 صديقة لها في تجهيز حفل زفاف كل منهن ، وتظهر سخرية القدر عندما تجد نفسها مضطرة إلى تجهيز حفل زفاف أختها على الرجل الذي أحبته هى منذ فترة طويلة في السر.