ياسمين السماحي
ياسمين السماحي تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 فبراير، 2008 | آخر تحديث: الثلاثاء، 12 فبراير، 2008
الملصق الدعائي لفيلم "هانا مونتانا"

تمكن الفيلم الكوميدي الجديد "ذهب الأحمق" fool's gold من إعتلاء قمة الإيرادات الأمريكية في أول ثلاثة أيام عرض له في الولايات المتحدة الأمريكية.

وحقق فيلم النجمان ماثيو ماكونهي وكيت هادسون إيرادات من مبيعات التذاكر قدرها 22 مليون دولار ، وهو يدور حول ثنائي تصل خلافاتهما إلى درجة الطلاق والإنفصال ، ولكنهما يجدا نفسهما وقد تورطا في رحلة بحث عن كنز دفين في البحر ، وأن عليهما قضاء وقتاً طويلاً معاً ليتمكنا من النجاح في مهتمهما.

في المركز الثاني جاء الفيلم الكوميدي "أهلا بعودتك إلى المنزل يا روسكو جينكيس"welcome home roscoe jenkins بإيرادات قدرها 16 مليون دولار ، وهو بطولة النجم الكوميدي الأسمر مارتن لورنس ، ويدور حول مقدم برامج ساخر شهير يقرر ترك الشهرة في لوس أنجليس خلفه ويعود إلى مسقط رأسه.

وتراجع الفيلم الاستعراضي الغنائي "هانا موناتانا - ميلي كايرس : حفلة أفضل ما في الكون" hannah montana/miley cyrus: best of both worlds concert tour من قمة الإيرادات إلى المركز الثالث هذا الأسبوع ، وحقق إيرادات قدرها عشرة مليون دولار ، وإجمالي في أسبوعين 53 مليون.

وجاء في الرابع فيلم "العين" the eye بعد أن حقق إيرادات قدرها حوالي ستة مليون دولار ، وإجمالي في أسبوعين 21 مليون ، وهو بطولة نجمة هوليود جيسكا ألبا وأليساندرو نيفولو ومن إخراج ديفيد مورياو ، وتدور أحداثه حول فتاة مصابة بالعمى تقوم بإجراء عملية جراحية لإعادة نظرها ولكنها تكتشف أنها ترى أشياء من العالم الآخر.

وتقدم مركزاً واحدا من السادس إلى الخامس هذا الأسبوع فيلم الترشيحات والجوائز "جونو" بإيرادات قدرها 5.6 مليون دولار بإجمالي إيرادات خلال عشرة أسابيع قدرها حوالي 117مليون دولار ، وتدور أحداثه حول فتاة مراهقة تمارس الجنس مع زميلها في المدرسة أثناء تعاطيهما المخدرات ، مما ينتج عنه حمل الفتاة ، ثم ترفض التخلص من الجنين ولكنها سعت للبحث عن والدين آخرين يمكنهما تربية الطفل ، وهو من بطولة إيلين بيج وجينيفر جارنر وجيسون بيتمان.

تراجع إلى السادس فيلم "27 فستان" 27 dresses ، وحقق إيرادات قدرها حوالي 5.4 مليون دولار ، محققا إجمالي إيرادات قدرها حوالي 65 مليون دولار في أربعة أسابيع ، وتقوم ببطولته كاثرين هيجل وجيمس مارسدين ، وتدور أحداثه حول شابة تساعد 27 صديقة لها في تجهيز حفل زفاف كل منهن ، وتظهر سخرية القدر عندما تجد نفسها مضطرة إلى تجهيز حفل زفاف أختها على الرجل الذي أحبته هى منذ فترة طويلة في السر.

مازال الفيلم الإنساني "قائمة الأماني" the bucket list ، الذي يقوم ببطلوته النجمين الكبيرين جاك نيكلسون ومورجان فريمان ، متشبثا بالمركز السابع ، محققا إيرادات قدرها حوالي 5.2 مليون دولار من خلال الأسبوع السابع من عرضه ، وبإجمالي 75 مليون ، وتدور أحداثه حول شخصين مسنين (فريمان ونيكلسون) يعانيان من السرطان ، ويقرران عمل قائمة من الأمنيات التي يجب تحقيقها قبل وفاتهما.

في الثامن "رامبو" ، بإيردات قدرها 4.5 مليون ، وإجمالي ما حققه في ثلاثة أسابيع 37 مليون ، وهو بطولة وإخراج سيلفستر ستالوني ، وقدرت ميزانية تكاليفه بـ50 مليون دولار.

من الخامس إلى التاسع جاء "قابل الإسبارطيون" meet the spartans بإيرادات قدرها حوالي 4.1 مليون دولار في الأسبوع الثالث من عرضه ، بإجمالي إيرادات قدرها حوالي 34 مليون دولار ، وتدور أحداثه حول إعادة تقديم أجزاء من أشهر الأفلام التي تم تقديمها في عام 2007 ولكن بشكل كوميدي ساخر مثل "300" و"الرجل العنكبوت" spider man و"المتحولون" transformers و"الأقدام السعيدة" happy feet.

ومازال الفيلم المرشح لجائزة الأوسكار أفضل فيلم لهذا العام "سيكون هناك دماء" there will be blood متزيلا القائمة أربعة مليون دولار ، وإجمالي إيرادات خلال سبعة أسابيع قدرها حوالي 26 مليون دولار ، وتم عرضه في 1,620 دور عرض.