خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الاثنين، 1 مايو، 2017 | آخر تحديث:
حسن الرداد

اكتشفه المخرج خالد يوسف في 2006، ليسند له أول دور في مشواره الفني في فيلم "خيانة مشروعة"، وينجح في جذب الأنظار إليه، في شخصية الشاب اللعوب والمستهتر، لتكون محطته التالية في مسلسل "الدالي" أمام النجم المخضرم نور الشريف.

وفي خلال فترة وجيزة، يصبح حسن الرداد منافسا قويا لأحمد عز وأحمد السقا وهاني سلامة، وينضمّ إليهم في خانة "الجان" أو "الفتى الأول"، بل ويفوز بالبطولة المطلقة، ويصبح ورقة ربح مضمونة في أفلام العيد، بتوقيع المنتج السبكي، وعلى الرغم من أنه كان عازفا عن الزواج خلال السنوات الماضية، إلا أن الممثلة إيمي سمير غانم نجحت في خطف قلبه، ويقرر دخول "القفص الذهبي" معها، ويصبح زواجهما من أهم زيجات الوسط الفني خلال 2016.

ونعرض خلال السطور التالية بعض الحقائق الهامة والطريفة عن حسن الرداد معشوق الفتيات، وهو يحتفل اليوم الأول من مايو الجاري بعيد ميلاده الـ 33:

* خلافه مع ميريام فارس

اعترف حسن الرداد بوقوع خلاف بينه وبين الفنانة اللبنانية ميريام فارس، أثناء عملهما في مسلسل "اتهام" في 2014، ولكنه شدّد في الوقت ذاته على أن الجمهور له الحكم المطلق حول إن كان بينه وبين ميريام انسجام في العمل.

* يلوم حسني مبارك على مقتل والده وشقيقه

ألقى حسن الرداد اللوم على الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، معتبرا أنه كان أحد أسباب وفاة أخيه الصغير عن عمر 20 عاما، بعد أن أغلقت قوات الأمن الشوارع المحيطة بقاعة المؤتمرات لمدة 3 ساعات.

وفسر الرداد: "أخويا توفي أثناء رجوعنا من القاهرة، عندما كانت قوات الأمن تغلق كل المناطق حول قاعة المؤتمرات، وظل الطريق متوقفا لمدة 3 ساعات، وعندما وصل إلى طريق الإسماعيلية، وقع الحادث بسبب نوم وتهور السائقين بعد غلق الطرق كل هذه المدة، وتوفي على الفور".

أما والده، فقال عنه الرداد: "والدي كان في الحزب الناصري، ومن أعداء الحزب الوطني، وكان له دور قوي في الحياة السياسية"، مشيرًا إلى أن الحزب "الوطني" كان يطالب والده بعدم خوض الانتخابات البرلمانية في دمياط.

وتابع: "والدي رفع دعوى قضائية ضد حسني مبارك بعد وفاة أخي، وقال له: لو خائف اترك الحكم، ووالدي كان جريء جدًا، وليس له سقف للوقوف أمام الظلم".

وأضاف: "توفى والدي قبل سنوية أخي بثلاث أيام، مقهورا بعد تزوير انتخابات مجلس الشورى لصالح الحزب الوطني في 2003".

* يرفض عمل شقيقته في الفن

يرفض حسن الرداد عمل شقيقته في التمثيل، لأنه شخص محافظ، ولأنها مهنة تضمّ الكثير من المتاعب، خصوصا بالنسبة لـ "الجنس الناعم".

* هكذا يتهرّب من الموقف المحرجة

اعترف حسن الرداد أنه دائما ما "يسوق الهبل على الشيطنة" في حياته بحسب تعبيره، من أجل التهرّب من أي موقف محرج يتعرّض له.

* يوضح الفارق بين الفتاة اللبنانية والمصرية

يرى حسن الرداد أن الفتاة اللبنانية ألطف و"أروق" من نظيرتها المصرية.

وأوضح أن اللبنانيات دائما ما يهتممن بمظهرهن، ويحببن الضحك والسهر بسبب حبهن للحياة، رغم كل الظروف القاسية التي مر بها بلدهن.

أما بالنسبة للمصريات، فيرى الرداد أنهن متقلبات المزاج طوال الوقت، بسبب مشاغل الحياة وصعوباتها، وأنهن في الغالب ما يفضلن أن يضحين بسعادتهن الشخصية من أجل أزواجهن وأطفالهن.

* هو وإيمي سمير غانم

صرح حسن الرداد من قبل عن مواصفات "فتاة أحلامه"، وهي وأن تكون طبيعية وألا تتسم بالزيف في تصرفاتها معه، وأن تسانده في كل المحن التي يتعرّض لها، وأن تحبه لنفسه وليس من أجل الماديات، وأن تكون ربة منزل ماهرة في رعاية أطفالهما.

وأضاف الرداد أنه لا يشكّل معه فارق إن كانت "فتاة أحلامه" من داخل الوسط الفني أو من خارجه، بقدر أن تتسم بالاحترام، وأن تتوافق مع متطلباته، ومع ما يحبه وما يرفضه.

كما شدد حسن الرداد أنه يرفض الزواج أو أن يختار شريكة حياته عن طريق زواج الصالونات، لرغبته في أن يمر بتجربة حب من الألف إلى الياء بحسب رأيه.

ووجد حسن الرداد ضالته أخيرا في الممثلة إيمي سمير غانم، بعد أن نشأ الحب بينهما من عملهما سويا في فيلمي "زنقة ستات" و"عشان خارجين"، ومسلسل "حق ميت"، واللذان توّجاه بالزواج في الأول من نوفمبر 2016.