محمد الأمير
محمد الأمير تاريخ النشر: الاثنين، 18 ديسمبر، 2006 | آخر تحديث: الاثنين، 18 ديسمبر، 2006
روزي أودونيل

تقدمت الممثلة ومقدمة البرامج روزي أودونيل باعتذار رسمي على شاشات التليفزيون للشعوب الأسيوية بعد المزحة التي قدمتها في برنامجها "ذا فيو" the view والتي سخرت فيها من اللكنات الأسيوية.

وذكرت مجلة "بيبول" عبر موقعها الرسمي أن دونيل قالت في حلقة البرنامج يوم الخميس الماضي إنها لم تكن تعرف أن تفوهها بهذه الكلمات وبتلك الطريقة قد يجرح مشاعر الكثيرين من أبناء القارة الأسيوية ، "لذا فأنا أعتذر عما بدر مني".

وكانت دونيل سخرت في حلقة البرنامج التي أذيعت يوم الخامس من الشهر الحالي من اللغات الشرق أسيوية تحديداً بقولها كلمتي "شينج شونج" بطريقة ساخرة ، وهو ما لم تتوقع إثارته لحنق الجماهير الأسيوية.

وأضافت الفنانة الكوميدية : "كانت هذه المزحة ثقيلة على قلب الكثيرين من الأسيوين ، ولم أكن أعرف ذلك ، لذلك سألت أحد العاملين معنا وترجع أصوله إلى آسيا عن تأثير تلك المزحة عليه ، فقال إنها تضايقه مثلما تضايق أبناء جنسه ، ولذا أعتذر عن تلك الفعلة".

وتابعت : "علمت من بعض الناس أن هذه الكلمة مثل السب القبيح في الإنجليزية ، وأنا لم أقصد إيذاء أي شخص بمزاحي ، وأعتذر لكل من ضايقته بهذا الخطأ ، وإن كان صعباً علي وعدكم بألا أكرر هذه الأفعال ، لكن بدون قصد بالطبع".

وأثار مزاح دونيل غضب الكثيرين من أصحاب الأصول الأسيوية ، وبعثت منظمة "الصحفيون الملونون" التي تضم في عضويتها عشرة آلاف صحفي خطاباً لمنتج البرنامج تستنكر فيه فعل دونيل ، كما استهجن جون سي ليو عضو مجلس الشيوخ الأمريكي عن ولاية نيويورك ما فعلته المذيعة والممثلة الشهيرة وطالبها بتقديم اعتذار فوري.

وبدأت الممثلة عملها كمقدمة برامج حوارية يومية عام 1996 مع برنامجها الذي حمل اسمها ، وحصلت معه على عدد كبير من جوائز "إيمي" التليفزيونية وعلى لقب "ملكة اللطف" ، وبدأت في الخامس من شهر سبتمبر الماضي في المشاركة في تقديم حلقات برنامج "ذا فيو".