خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الثلاثاء، 3 فبراير، 2015 | آخر تحديث:
فال كيلمر

نُقل نجم هوليوود فال كيلمر إلى المستشفى مساء الإثنين 2 فبراير الجاري، بعد أن نزف دما من حلقه.

وأفاد الأطباء في مركز "UCLA" الطبي في سانتا مونيكا أنهم كشفوا على "كيلمر" (55 عاما) واكتشفوا إصابته بورم في الحلق، وقاموا بإجراء جراحة عاجلة له من أجل تسهيل التنفس، بحسب موقع "TMZ".

وكشفت أسرة فال كيلمر للموقع ذاته أنه كان يعلم بإصابته بورم في الحلق منذ موسم الصيف الماضي، ولكنه آثر عدم الإعلان عنه وتجاهله بسبب اعتقاداته الدينية الصارمة، وأعربوا عن استيائهم من تزمّته.

وأشاروا أن كيلمر تجنّب العلاج بالطرق الطبية لإيمانه بأن الدعاء كفيل بأن يشفيه، ولكنه اعترف أخيرا بعدم جدوى الدعاء في شفاءه بذهابه أخيرا إلى المستشفى لتلقي العلاج، وبعد أن تعرّض للنزيف.

وطمأنت أسرة فال كيلمر محبيه أنه يستجيب للعلاج الذي يتلقاه حاليا بداخل غرفة العناية المركزة في المستشفى.

من جانبه، نفى فال كيلمر الإثنين 2 فبراير الجاري مزاعم إصابته بورم عبر صفحته الرسمية على Facebook، وكذّب ما نشرته صحيفة "USA Today" حول تدهور صحته وفقدان الكثير من وزنه بسبب إصابته بورم، وأكد أن ما تنشره بهدف تحقيق المبيعات، ولـ "دفنه" لحجب الأضواء عنه بحسب تعبيره، كما أشار أنه الوحيد الأدرى بجسده وبصحته.

وشدّد "كيلمر" لكل محبيه أن من يرغب منهم في معرفة الحقيقة بشأن حالته الصحية فما عليه سوى زيارة صفحته على Facebook لأنه هو الذي يديرها بنفسه، وأنه مستعد لإجراء لقاءات معهم من خلالها للإجابة عن أي استفسارات بشأن صحته حتى يسأمون منه.

ويعتبر فال كيلمر واحدا من أشهر نجوم السينما الأمريكية في فترة التسعينيات، وأحد فتيان هوليوود الوسيمين إلى جانب توم كروز وبراد بيت.

ومن أشهر أدوار فال كيلمر على شاشة السينما فيلم رعاة البقر "Tombstone" مع كيرت راسل (1993)، و"Heat" أمام النجمين آل باتشينو وروبرت دي نيرو (1995)، وتجسيده لدور "الرجل الوطواط" في الفيلم الناجح "Batman Forever" من إخراج جويل شوماخر (1995)، بالإضافة إلى تجسيده لأسطورة الروك الراحل جيم موريسون في فيلم "The Doors" من إنتاج 1991 ومن إخراج أوليفر ستون.

كذلك شارك فال كيلمر في بطولة فيلم الحركة والإثارة الشهير لفترة الثمانينيات "Top Gun"، مع توم كروز، والذي لعب في أحداثه دور الطيار "آيس مان".