محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الثلاثاء، 6 يناير، 2015 | آخر تحديث:
قصي خولي

رحلت السلطات المصرية الفنان السوري قصي خولي، من مطار القاهرة، بعد اكتشافها أن تأشيرة إقامته في مصر مزورة.

وكانت السلطات المصرية قد ألقت القبض على الفنان السوري في مطار القاهرة، أثناء وصوله من دولة الإمارات العربية وتحديدا إمارة دبي، وذلك بعد أن اشتبه أحد ضابط الجوازات في جواز سفر الفنان السوري، وبفحصه تبين أن إقامة مزورة، بحسب "الوفد".

وأكد الفنان السوري في التحقيقات أنه حصل على الإقامة من محام، وهو الذي عرض عليه مساعدته، ولم يكن يعرف أنها مزورة.

ومن جانبها قامت السلطات المصرية بتحرير محضر للفنان السوري قصي خولي، كما تم ترحيله مرة أخرى إلى إمارة دبي في أول طائرة توجهت إليها، وذلك بعد أن انتظر ثلاث ساعات في مطار القاهرة.

واشتهر الفنان السوري بتقديمه دور الخديو إسماعيل في مسلسل "سرايا عابدين"، والذي عرض الجزء الأول منه عام 2014، وسيتم عرض الجزء الثاني منه قريبا.

مسلسل "سرايا عابدين" من بطولة يسرا، وغادة عادل، وقصي خولي، ونيللي كريم، ونور، ومي كساب، ومن إخراج عمرو عرفة وتأليف الكويتية هبة مشاري حمادة، وتم عرضه بشكل حصري عبر شاشة MBC المشاركة في إنتاج المسلسل.

وواجه العمل انتقادات كثيرة بسبب مخالفته لحقائق تاريخية كثيرة، على الرغم من أن مؤلفة العمل أكدت في مؤتمر صحفي أنها لا تسعى لتوثيق فترة زمنية بعينها، مشددة على أن أحداث المسلسل من خيالها.

من ضمن الانتقادات، أعرب الملك أحمد فؤاد الثاني نجل الملك فاروق عن غضبه من الأكاذيب وتزوير الحقائق والتلاعب بها في مسلسل "سرايا عابدين"، مطالبا بوقف عرضه.