محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الأحد، 21 ديسمبر، 2014 | آخر تحديث:
"سبايدر مان" المصري يدخن "الشيشة" فوق إحدى البنايات

انشغل عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأسابيع الماضية بظهور شخصية "سبايدر مان" الخارقة في مصر.

وكشف بطل الفيلم عاطف سعد عن الصعوبات التي واجهته منذ بداية تصوير الفيلم القصير في لقائه مع المذيعة ضحى الزهيري.

أول هذه الصعوبات كانت ردود الفعل التي وصفتها عاطف بالغريبة خصوصا من الأطفال الذين قابلوه معتقدين أنه "سبايدر مان" الحقيقي.

"سبايدر مان" المصري في المترو


ويرجع الممثل الشاب عاطف سعد السبب وراء تقديمه الفيلم قائلا: "الهدف كان التأكيد على أن أي شخصية خارقة من الشخصيات المعروفة عالميا، لن تتحمل معاناة المواطن المصري في حياته اليومية".

وعن اختياره شخصية "سبايدر مان" تحديدا دونا عن باقي الشخصيات الخارقة في السينما العالمية أرجع مصور الفيلم السبب إلى كون بدلة الشخصية كانت متوفرة ورخيصة: "كانت أرخص من باقي ملابس الشخصيات الأخرى".

شاهد- لقاء "سبايدر مان" المصري مع المذيعة ضحى الزهيري

وبحسب مصور الفيلم عاطف فإن الفيلم يستهدف الأطفال والشباب، الذين بمقدورهم استيعاب الفكرة الساخرة.

اقرأ ايضا: "سبايدر مان": أوجه الشبه والاختلاف بين أفلام توبي ماجواير وأندرو جارفيلد

وقال حسام عاطف، مصور الفيلم، في مداخلته ببرنامج "الشارع المصري" على قناة "الحدث" إن الكبار لن يستوعبوا الفكرة ويدلل على كلامه: "كبار السن الذين قابلونا أثناء التصوير قالوا إن ما نقدمه تفاهة وفراغ".

وأضاف: "الهدف من الفيلم هو رصد السلبيات في المجتمع بطريقة كوميدية، عن طريق حضور شخصية خارقة مثل (سبايدر مان)، لحل هذه المشاكل، ولكن في النهاية يتأقلم معها، ويفشل".

شاهد- الفيلم القصير "سبايدرمان فى مصر"

الفيلم مدته 5 دقائق وصور في منطقة بولاق الدكرور، ووسط البلد، ويتناول الفيلم مشاكل المجتمع المصري، والصعوبات التي يواجهها المواطن المصري في حياته منها الزحام، التحرش والعشوائيات.

عاطف سعد (٢١ عاما) يعمل شيف بأحد المطاعم الصينية الشهيرة، وحسام عاطف (٢٠ عاما) مصور فوتوغرافي، وهو صاحب الصورة الشهيرة "سيلفي الجمل".