محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الأربعاء، 17 ديسمبر، 2014 | آخر تحديث:
نادر جلال

تقرر تأجيل تصوير مسلسل "شطرنج"، الذي كان من المقرر أن يتولى إخراجه الراحل نادر جلال، قبل وفاته.

وقرر منتج المسلسل المنتج محمد فوزي تأجيل المشروع بأكمله، والذي كان سيبدأ تصويره خلال أيام، على أن يعرض ابتداء من شهر رمضان المقبل، بحسب "المصري اليوم".

وكان من المقرر أن يبدأ نادر جلال تصوير أول مشاهد المسلسل خلال الأيام الجارية، والذي كان يعد أول عمل تليفزيوني له يمتد لـ60 حلقة، وكان مرشحا لبطولته كل من نضال الشافعي وحازم سمير.

تدور أحداث "شطرنج" حول ضابط شرطة يمتلك فريق عمل على أعلى مستوى، ويواجهون سلسلة جرائم من قبل مجرم خطير يمتلك فريقا إجراميا كاملا، وتخلق الأحداث صراعا حادا بينهما في محاولات الضابط القبض على التشكيل العصابي.

وتوفي المخرج نادر جلال صباح الثلاثاء 16 ديسمبر الجاري عن عمر يناهز 73 عاما بعد صراع مع المرض.


وشيّعت جنازة نادر جلال بعد صلاة الظهر من مسجد "السيدة نفيسة"، في حضور بعض نجوم الفن. (شاهد الصور)

ونادر جلال من مواليد سنة 1941، وهو نجل المنتجة ماري كويني، وقدّم خلال مشواره الفني ما يقرب من 50 فيلما، بالإضافة إلى العديد من المسلسلات التليفزيونية، كان أخرها "العقرب" من بطولة منذر رياحنة، ولقاء الخميسي، ومحمد لطفي، والذي عُرض في رمضان 2012.

ويعتبر نادر جلال من أشهر مخرجي الأكشن في مصر والعالم العربي، فمن أبرز أفلامه "جزيرة الشيطان" مع النجم عادل إمام (1990)، كما أنه شكّل مع "نجمة الجماهير" نادية الجندي ثنائي فني ناجح قدما سويا عدد من الأفلام الناجحة، ومنها "مهمة في تل أبيب"، و"48 ساعة في إسرائيل" (1998)، و"الإرهاب" (1989)، و"اغتيال" (1996).

أيضا من أشهر مسلسلات نادر جلال التليفزيونية "عباس الأبيض في اليوم الأسود" للنجم يحيى الفخراني، و"عابد كرمان" للنجم تيم حسن، و"كيكا على العالي" للنجم حسن الرداد.

وللراحل نادر جلال ابن ورث عنه موهبة الإخراج هو أحمد نادر جلال، صاحب العديد من الأفلام الشهيرة، منها "أبو علي" و"خارج على القانون" و"فاصل ونعود" للنجم كريم عبد العزيز، و"كده رضا" و"1000 مبروك" للنجم أحمد حلمي، و"عايز حقي" للنجم هاني رمزي.