خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الجمعة، 12 سبتمبر، 2014 | آخر تحديث:
يلوم أندرو جارفيلد بعض أفراد شركة الإنتاج على فشل الجزء الثاني من The Amazing Spider-man

اعترف الممثل الأمريكي الشاب وبطل السلسلة الجديدة من أفلام "الرجل العنكبوت" بفشل جزئه الثاني The Amazing Spider-man 2 على المستوى الجماهيري والنقدي، والذي طُرح بالسينمات في أغسطس الماضي.

وأرجع "جارفيلد" فشل الجزء الثاني من السلسلة إلى بعض الأشخاص في شركة الإنتاج، الذي قاموا بحذف تفاصيل مهمة من السيناريو، ما أدى إلى فشله، وعدم مضاهاته لمستوى جزئه الأول الذي عرض في 2012، بحسب حواره إلى The Daily Beast.

وأوضح: "أثناء تحضيرك لعمل فني بالكامل، ثم يقوم أشخاص خلال تلك الفترة بإزالة تفاصيل مهمة منه، فإن هذا سيؤثر على انسيابية أحداثه".

وأضاف: "لقد أحببت سيناريو الفيلم الأصلي الذي كتبه كلا من أليكس كورتزمان وروبرتو أورتشي، ولكن ما حدث أن هناك أشخاص معينين من شركة الإنتاج كانت لديهم ملاحظات على بعض تفاصيل العمل، ولأن هؤلاء يمثلون أساس العمل، ويملكون القرار النهائي بشأنه، فلا تملك إلا أن تستجيب لهم".

وعن طبيعة هذه المشاهد المحذوفة من السيناريو، فأوضح أندرو جارفيلد أنها تضم تفاصيل أعمق لم تتواجد من المجلات الهزلية عن بطل الأحداث "بيتر باركر"، ذلك الشاب اليتيم الذي ساقته الأقدار أن يتحول إلى "الرجل العنكبوت".

وعلى الرغم من ذلك الاعتراف، إلا أن أندرو جارفيلد والذي شاهدناه من قبل فيلم The Social Network أكد أنه فخور بالجزء الثاني من "الرجل العنكبوت"، وأنه يحاول تفهم الانتقاد الذي يتلقاه عنه.

وكان عُرض الجزء الثاني من The Amazing Sapider-man في 2 مايو الماضي، وشارك في بطولته جيمي فوكس، وإيما ستون، وبول جياماتي، وسالي فيلد.

ومن المتوقع أن يصدر 3 أجزاء أخرى من سلسلة The Amazing Spider-man، الأول يحمل عنوان Venom، والثاني هو Sinister Six والثالث لم يتحدد اسمه بعد.

وتجدر الإشارة أنه سبق وأن تم تقديم ثلاثية سينمائية عن "الرجل العنكبوت" في 2001 من بطولة توبي ماجواير وكيرستن دانست، ومن إخراج سام رايمي.