مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الخميس، 21 أغسطس، 2014 | آخر تحديث:
نيشان

وافق الإعلامي نيشان على قبول "تحدي الثلج" Ice Bucket Challenge المنتشر في الولايات المتحدة الأمريكية بغرض جمع التبرعات لمرضى ضمور الأعصاب والعظام.

صور نيشان لنفسه فيديو نشره عبر حسابه بموقع Instagram وهو يلقي على رأسه مكعبات الثلج، وأوضح قائلا: "لا تنسوا التبرع"، وفور سقوط الماء المثلج على رأسه صرخ من شدة التأثر.

وأتبع نيشان الفيديو بتدوينة قصيرة تشتمل على إعلان لتوعية جمهوره بمرض ضمور الأعصاب والعظام.


ولم يكتفي نيشان بترشيح ثلاثة أشخاص للتحدي كما هو متبع، ورشح أربعة وهم الإعلامي طوني خليفة والمطربة نانسي عجرم والإعلامية ريما نجيم والكاتبة والإعلامية مريم نور.

يرجع السبب في انتشار "تحدي الثلج" أن يتطلب من كل شخص يقوم بتنفيذه أن يختار ثلاثة أشخاص آخرين لكي يقومون بإجرائه أيضا خلال 24 ساعة فقط، وإلا عليهم دفع 100 دولار لصالح جمعية " ALS".

ومن المعروف أن جمعية ALS المتخصصة في مكافحة مرض ضمور الأعصاب والعضلات جمعت مبلغ 22.9 ملايين دولار من "تحدي الثلج" حتى الآن.

وشارك في التحدي الكثير من النجوم منهم سيلينا جوميز، وجستين بيبر، وتايلور سويفت، وأوبرا وينفري، ودواين جونسون، وسي إم بانك، وجيمي فالون، شاكيرا وجيرارد بيكيه و جينفر لوبيز وإيجي إزيليا وكالي كوكو، و ساندي التي أعلنت تحديها للسيسي. (شاهد الصور)