محمد صالح
محمد صالح تاريخ النشر: الأحد، 27 أكتوبر، 2013 | آخر تحديث:
باسم يوسف

في تطور لافت، أعلنت شبكة CBC بشكل رسمي رفضها القاطع لبعض ما تضمنته أولى حلقات الموسم الجديد من برنامج الإعلامي باسم يوسف "البرنامج"، والذي يبث عبر شاشتها.

وقالت الإعلامية لميس الحديدي خلال حلقة السبت من برنامجها "هنا العاصمة": مجلس إدارة شبكة قنوات سى بى سى يؤكد رفضه لبعض ما جاء فى حلقة أمس ببرنامج "البرنامج" للاعلامى باسم يوسف.

ونشرت CBC عبر حسابها الرسمي بموقع Twitter أيضا ما يفيد ذلك.


ولم تحدد الشبكة التليفزيونية المصرية الخاصة ما تعترض وتضمنته أولى حلقات الموسم الجديد من "البرنامج".

كما لم تعلن الشبكة عن أية اجراءات من المقرر إتخاذها حيال الأمر.

ولم يعلق الإعلامي باسم يوسف على ما حدث حتى الآن.

وكان باسم يوسف قد عاد من جديد لتقديم برنامجه "البرنامج" مساء الجمعة 25 أكتوبر، وقد سخر في بعض لقطات الحلقة من الفريق السيسي، وهو ما لم يتقبله البعض من مشاهدي الحلقة، واعتبروه تجاوزا في حق رجل أنقذ مصر من مصير مجهول، على حد وصفهم.. (التفاصيل)

ما الذي جعل CBC تتخذ تلك الخطوة؟


هل تسبب غضب قيادات الجيش في ذلك؟
وجاء رد الفعل الرسمي من شبكة CBC بعد ساعات قليلة من تقرير نشرته صحيفة "المصري اليوم" عبر بوابتها الإلكترونية، قالت فيه إن سخرية باسم يوسف خلال الحلقة أثارت غضب قيادات الجيش وضباطه وجنوده، وذلك نقلا عن مصادر مقربة من الجيش لم تسمها الصحيفة.

وبحسب التقرير ذاته، فإن القيادات الغاضبة في الجيش المصري ترى أن ما فعله باسم لا يتناسب مع ما وصفوه حجم عطاء الجيش ودوره في حماية أمن مصر منذ ثورة 25 يناير.

وذكر التقرير أن بعض القيادات وصفت الحلقة الأولى من الموسم الجديد من "البرنامج" بالحقيرة.

وقال الخبير العسكري سامح سيف اليزل في تصريحات: "شاهدت الحلقة، وهالنى ما شاهدته وسمعته من إسفاف وتلميحات جنسية فاضحة، وتعليقات لم يجانبها التوفيق على قيادات القوات المسلحة، وصلت إلى حد الإساءة الواضحة، ما يعد هجوماً مباشراً على القائد العام، يصب فى صالح جماعة الإخوان ومن يساندها، كما أنه يسىء إلى 30 يونيو. (التفاصيل)

للمرة الأولى يتواجد اسم الفريق السيسي كمادة لبرنامج ساخر منذ الاطاحة بمحمد مرسي


مرة أخرى .. بلاغات ضد باسم يوسف
جاء ذلك أيضا وسط العديد من البلاغات التي تقدم بها أشخاص وهيئات سياسية ضد باسم يوسف، بسبب ما تضمنته أولى حلقات الموسم الجديد من برنامجه.

وكان عضوا بالأمانة العامة لحزب "مصر القومي" قد تقدم صباح السبت ببلاغ للنائب العام، ضد باسم يوسف مقدم "البرنامج".

وذكرت بوابة "الوفد" الإلكترونية أن عضو الأمانة العامة للحزب اتم باسم يوسف بإهانة الجماهير المصرية التي شاركت في تظاهرات 30 يونيو.

البلاغ أيضا أتهم الإعلامي الشهير بإهانة الفريق عبد الفتاح السيسي، والرئيس المؤقت عدلي منصور، خلال أولى حلقات الموسم الجديد من "البرنامج". (التفاصيل)

وكان المستشار القانوني للمجلس الأعلى لجمعيات الشبان المسلمين العالمية، قد تقدم بأول بلاغ للنائب العام المستشار هشام بركات، ضد يوسف، يتهمه فيه بإشاعة الفوضى وتكدير الأمن العام.

وذكر مقدم البلاغ أن المجلس الأعلى لجمعيات الشبان المسلمين العالمية وأعضائه، يتقدمون بذلك البلاغ من منطلق الغيرة علي الوطن وسمعته، واتهموا باسم يوسف بتعمد الإساءة إلي مصر وتشويه صورتها أمام العالم والرأي العام، خلال حلقته التي أذيعت الجمعة، والتي شبه فيها مصر بإمرأة لعوب تخون زوجها مع العسكر، بحسب وكالة ONA.

وأضاف البلاغ أن يوسف تعمد وصف ثورة 30 يونيو بالانقلاب العسكري، مما يهدد الأمن القومي، ويحرض علي إشاعة الفوضى. (التفاصيل)

تظاهرات وحصار لمسرح "راديو"

وأعلنت حركة "كمل جميلك" التي تسعى لإقناع الفريق عبد الفتاح السيسي بالترشح لرئاسة مصر، عن تنظيم بعض الوقفات الاحتجاجية الأربعاء المقبل، اعتراضا على ما اعتبروه إهانة للفريق السيسي وعدد من الرموز الوطنية.

وقالت الحركة إن الوقفات ستكون أمام مسرح "راديو" بوسط القاهرة، الذي يصور داخله باسم يوسف حلقات برنامجه، وهيئة الاستثمار، وأمام مدينة الإنتاج الإعلامي، وذلك بالتزامن مع تصوير الحلقة الجديدة من "البرنامج".

كما تقدمت الحلقة ببلاغ للنائب العام يتهم باسم يوسف بإهانة الرموز الوطنية في أولى حلقات الموسم الجديد من "البرنامج". (التفاصيل)