محمد صالح
محمد صالح تاريخ النشر: السبت، 26 أكتوبر، 2013 | آخر تحديث: السبت، 26 أكتوبر، 2013
هل ترى اساءات في حلقة "البرنامج"؟

ردود الفعل الغاضبة من البعض حول أولى حلقات الموسم الجديد من برنامج "البرنامج"، يبدو أنها ستستمر طويلا.

فقد أعلنت حركة "كمل جميلك" التي تسعى لإقناع الفريق عبد الفتاح السيسي بالترشح لرئاسة مصر، عن تنظيم بعض الوقفات الاحتجاجية الأربعاء المقبل، اعتراضا على ما اعتبروه إهانة للفريق السيسي وعدد من الرموز الوطنية.

وقالت الحركة إن الوقفات ستكون أمام مسرح "راديو" بوسط القاهرة، الذي يصور داخله باسم يوسف حلقات برنامجه، وهيئة الاستثمار، وأمام مدينة الإنتاج الإعلامي، وذلك بالتزامن مع تصوير الحلقة الجديدة من "البرنامج".

كما تقدمت الحلقة ببلاغ للنائب العام يتهم باسم يوسف بإهانة الرموز الوطنية في أولى حلقات الموسم الجديد من "البرنامج".

كان عضوا بالأمانة العامة لحزب "مصر القومي" قد تقدم صباح السبت ببلاغ للنائب العام، ضد باسم يوسف مقدم "البرنامج".

وذكرت بوابة "الوفد" الإلكترونية أن عضو الأمانة العامة للحزب اتم باسم يوسف بإهانة الجماهير المصرية التي شاركت في تظاهرات 30 يونيو.

البلاغ أيضا أتهم الإعلامي الشهير بإهانة الفريق عبد الفتاح السيسي، والرئيس المؤقت عدلي منصور، خلال أولى حلقات الموسم الجديد من "البرنامج". (التفاصيل)

كان المستشار القانوني للمجلس الأعلى لجمعيات الشبان المسلمين العالمية، قد تقدم بأول بلاغ للنائب العام المستشار هشام بركات، ضد يوسف، يتهمه فيه بإشاعة الفوضى وتكدير الأمن العام.

وذكر مقدم البلاغ أن المجلس الأعلى لجمعيات الشبان المسلمين العالمية وأعضائه، يتقدمون بذلك البلاغ من منطلق الغيرة علي الوطن وسمعته، واتهموا باسم يوسف بتعمد الإساءة إلي مصر وتشويه صورتها أمام العالم والرأي العام، خلال حلقته التي أذيعت الجمعة، والتي شبه فيها مصر بإمرأة لعوب تخون زوجها مع العسكر، بحسب وكالة ONA.

وأضاف البلاغ أن يوسف تعمد وصف ثورة 30 يونيو بالانقلاب العسكري، مما يهدد الأمن القومي، ويحرض علي إشاعة الفوضى. (التفاصيل)

وكان باسم يوسف قد عاد من جديد لتقديم برنامجه "البرنامج" مساء الجمعة 25 أكتوبر، وقد سخر في بعض لقطات الحلقة من الفريق السيسي والرئيس عدلي منصور، وهو ما لم يتقبله البعض من مشاهدي الحلقة. (التفاصيل)

باسم يوسف قد علق صباح السبت على رد الفعل تجاه الحلقة، بهذه التدوينة: