محمد صالح
محمد صالح تاريخ النشر: الأحد، 9 يونيو، 2013 | آخر تحديث:
فنانون ومثقفون يعتصمون بوزارة الثقافة بعد اقتحامها للمطالبة بإقالة الوزير

حالة من الترقب تسود بين أوساط المعتصمين في وزارة الثقافة، منذ الصباح الباكر، انتظاراً لما تردد عن نية وزير الثقافة د.علاء عبد العزيز زيارة مقر الوزارة.

دعا عدد كبير من المعتصمين المطالبين بإقالة الوزير الجديد علي موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" المثقفين والعاملين بقطاعات الوزارة من المعارضين كافة، بالإنضمام إلي الاعتصام
لمنع "عبد العزيز" من الدخول إلى مقر الوزراة.

ويواصل عدد من المثقفين والفنانين، اعتصامهم بمقر وزارة الثقافة لليوم الخامس على التوالي، حتى إقالة الدكتور علاء عبد العزيز وزير الثقافة. (التفاصيل)

وأشارت "اليوم السابع" في تقرير لها أن الوزير ربما يذهب إلي مقر الوزارة بعد زيارته المفاجئة التى قيل إنه سيقوم بها اليوم لدار الكتب والوثائق القومية، والتى يرأسها الدكتور خالد فهمى.

وتأتي أنباء زيارة الوزير المفاجئة بعد عدد من الزيارات المشابهة، حيث قام د.علاء عبد العزيز، منذ أيام، بزيارة مفاجئة للهيئة المصرية العامة للكتاب، وتضمنت الزيارة جولة تفقدية للمعرض الدائم بمقر الهيئة الذي تعرض فيه إصدارات الهيئة ودور النشر المختلفة، كما التقي بالدكتور جمال التلاوي رئيس هيئة الكتاب الذي عينه خلفا للدكتور عبدالناصر حسن بعد استقالة الأخير.

خالد يوسف ينفي فض اعتصام وزارة الثقافة (التفاصيل)

فنانون ومثقفون يعتصمون بوزارة الثقافة بعد اقتحامها للمطالبة بإقالة الوزير (التفاصيل)