محمد الأمير
محمد الأمير تاريخ النشر: الخميس، 9 فبراير، 2006 | آخر تحديث: الخميس، 9 فبراير، 2006
كاني ويست

اختار نجم هوليوود توم كروز الملحن كاني ويست نجم موسيقى الهيب - هوب الأمريكي لتأليف موسيقى فيلمه الجديد "المهمة المستحيلة - الجزء الثالث".

وذكر برنامج "أكسس هوليود" access hollywood عبر موقعه الرسمي تأكيد إستديوهات بارامونت المنتجة للفيلم على أن ويست الحاصل على جائزة جرامي إلى جانب ترشيحه لثمانية عشر جائزة جرامي فقط في عامي 2005 و2006 سيكون مؤلف موسيقى فيلم كروز القادم.

وقال كروز للبرنامج أنه كواحد من المعجبين بويست أذهلته فكرة تأليفه لموسيقى عمله : "أردنا بشدة الاستفادة من موهبته في الفيلم ، والتي ستمكنه من الارتقاء بموسيقى الفيلم إلى متسوى أعلى .. إذا تمكنا نحن وويست من توصيل (المهمة) كما ينبغي فسيخرج العمل بموسيقاه كعاصفة تطيح بعقول الجمهور".

وبدأ ويست حياته الموسيقية منتجاً لأغاني فردية لعديد من مغنين الراب والبوب ، إلى أن قرر تقديم ألبومه الأول the college dropout عام 2004 ، وأعقبه ألبومlate registration عام 2005 وحقق من خلالهما ويست نجاحاً كبيراً وشهرة لم يضاهيها إلا شهرة آراءه السياسية الحادة ، وإنتقاده الدائم للسياسة الأمريكية.

وكانت آخر تصريحات ويست المثيرة للجدل انتقاده لوسائل الإعلام وأسلوب تعامل الحكومة الأمريكية مع ضحايا إعصار كاتيرنا في نيو أورلينز ، إذ إتهمهم بالإهمال في مساعدتهم فقط لأنها ولاية أغلبها من السود ، قائلاً : "إنك ترى المقدم عندما يذيع صورة أسرة بيضاء تبحث عن شيء يقول في أسى إنهم يبحثون عن طعام ، وإذا عرضت الصورة أسرة سوداء تركض سيقول إنهم يسرقون شيئاً"!

وأخرج الجزء الجديد – الذي تم تصويره بين آسيا وأوروبا وأمريكا - جيجي أبرامس والذي قال للبرنامج أنه : "أراد تقديم فيلم مألوف للجمهور كجزء ثالث لفلميهما المفضلين ، لكن من ناحية أخرى فيلم جديد في كل شيء ومتميز .. وهو ما فعله ويست ، إنه خرج من الموسيقى الشهيرة للفيلم إلى مستوى رائع بهرنا جميعاً".

ويشارك توم كروز بطولة فيلمه الجديد فينج رامس وكيري رسل وفيلب سيمور فوهمان ، ومن المقرر طرح الفيلم في دور العرض في شهر مايو القادم.

يذكر أن فريقي "يوتو" u2 و"ليمب بيزيكت" limp bizkit قدما موسيقى الجزئين الأول عام 1996 والثاني عام 2000 وحققا معهما شهرة واسعة.