FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 فبراير، 2011 | آخر تحديث: الثلاثاء، 22 فبراير، 2011
تأجيل مسلسل محمود حميدة "النيل الطيب"

تراجع المنتج أحمد الجابري عن إنتاج مسلسل "النيل الطيب" بطولة محمود حميدة لرمضان 2011 بسبب ثورة 25 يناير.

قال المنتج أحمد الجابري في تصريح خاص لـFilFan.com: "كنت أنوي دخول رمضان هذا العام من خلال مسلسل (النيل الطيب) مع الفنان محمود حميدة الذي وقعت معه عقد هذا المسلسل ولكنني تراجعت بسبب ثورة 25 يناير".

واضاف الجابري أن تراجعه يعود إلى حالة السوق التي وصفها بأنها "ملخبطة" فالقنوات الفضائية وشركات الإعلانات لا تعرف خطتها بعد أحداث ثورة يناير .

وتابع :"مسلسل (النيل الطيب) مسلسل ضخم في إنتاجه لذلك لا يمكن المجازفة به في ظل الحالة المسيطرة على السوق الدرامي هذا العام وبالتالي سيتم إنتاجه في رمضان 2012 خاصة وأن الفنان محمود حميدة وقع عقده منذ فترة، وكان المؤلف والمخرج أحمد خضر يجهزه قبل أحداث الثورة".


تدور أحداث المسلسل حول شخصية رجل ريفي من كفر الشيخ، وشكل التغيرات التي حدثت في المجتمع بداية من ستينيات القرن الماضي وحتى الآن..

يذكر أن آخر أعمال محمود حميدة التليفزيونية كان مسلسل "الوسية" والذي عرض عام 1990، وشارك حميدة بطولته كل من أحمد عبد العزيز وصبري فواز، وهو من تأليف خليل حسن خليل وإخراج إسماعيل عبد الحافظ.

أما آخر أعماله السينمائية فكانت فيلم "تلك الأيام" المأخوذ من رواية تحمل نفس الاسم للأديب فتحي غانم وكتب له السيناريو وأخرجه نجله أحمد فتحي غانم، وشارك في بطولته أحمد الفيشاوي وصفية العمري.