FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأربعاء، 9 فبراير، 2011 | آخر تحديث: الأربعاء، 9 فبراير، 2011
عودة بث الجزيرة على النايل سات

بعد عشرة أيام من انقطاع إرسالها على النايل سات عادت قناتي "الجزيرة" و"الجزيرة مباشر" للبث مرة أخرى على نايل سات، بعد التهديد باللجوء للقضاء.

جاء قرار عودة بث قناتي "الجزيرة" لسببين الأول هو قرار إدارة القناتين مقاضاة إدارة "نايل سات" لاتخاذ الأخير قرارا بقطع بث القناة على القمر المصري وهو ما يعد مخالفة لبنود العقد بينهما، حسب ما ذكرته صحيفة "الوفد".

أما السبب الثاني هو الضغط الداخلي والخارجي على المسئولين في وزارة الإعلام المصرية واتهامها بلعب دور للتعتيم على ما يحدث بها لصالح النظام الحالي، حسب ما ذكرته الصحيفة أيضا.

كانت قناة "الجزيرة" قد انقطع بثها منذ 10 أيام وقرر أنس الفقي وزير الإعلام سحب تراخيص مراسليها وغلق المكتب، فاضطرت القناة إلى الاعتماد على ما يرسله لها المشاهدين من فيديوهات.

بالإضافة إلى أنها اعتمدت على محاولات مراسليها لتصوير الأحداث وسط زحام المتظاهرين، فنجحت في إعداد تقرير عن قسم شرطة باب شرقية بالإسكندرية الذي تم حرقه حيث كان يتم داخله تعذيب أشخاص.

كان قد تم اتخاذ قرار بمنع بث قناتي "الجزيرة " و"الجزيرة مباشر" بعد أن هاجمها عدد من المسئولين المصريين ومنهم أعضاء في الحزب الوطني واتهموها بأنها منحازة لجانب المتظاهرين المطالبين بتنحي الرئيس مبارك.