FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الجمعة، 25 أكتوبر، 2024 | آخر تحديث: الجمعة، 25 أكتوبر، 2024
أحمد الغندور على مسرح مهرجان الجونة

افتتح حفل افتتاح الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي، بتقديم أحمد الغندور الشهير بـ"الدحيح، كلمة على خشبة مسرح حفل الافتتاح، تحدث خلالها عن تاريخ السينما ومدى تأثيرها على المجتمع، وذلك وسط حضور نخبة من نجوم وصنّاع السينما من مختلف أنحاء العالم.

ومن بينهم المهندس نجيب ساويرس، مؤسس المهرجان، والمهندس سميح ساويرس، مؤسس مدينة الجونة ورئيس مجلس إدارة المهرجان، والفنانة يسرا، عضو المجلس الاستشاري الدولي للمهرجان.

حفل افتتاح مهرجان الجونة

وقال أحمد الغندور: "يا أبو حميد 1% من الدخل القومي لمصر هو السينما، ودا يأكد إنها صناعة مهمة، عشان أكبر دولة منتجة للبترول هي أمريكا، برضو الدخل القومي لأمريكا من البترول 1 أو 2%".

ويستمر المهرجان حتى الأول من نوفمبر، ويُعد من أبرز الأحداث السينمائية في المنطقة، حيث يهدف إلى دعم وتعزيز صناعة السينما في مصر والعالم.

حفل افتتاح مهرجان الجونة

يُعد واحدًا من أبرز المهرجانات في منطقة الشرق الأوسط، ويهدف إلى تقديم مجموعة متنوعة من الأفلام لجمهور شغوف ومتحمس للفن السينمائي. يسعى المهرجان إلى تعزيز التواصل بين الثقافات عبر السينما وربط صناع الأفلام في المنطقة بنظرائهم الدوليين، بهدف تشجيع التعاون والتبادل الثقافي. كما يلتزم المهرجان باكتشاف أصوات سينمائية جديدة، ويطمح لأن يكون محفزًا لتطوير السينما في العالم العربي، خاصة من خلال «منصة الجونة السينمائية»، ذراعه الصناعية المخصصة لدعم وتطوير مشاريع السينما.


اقرأ أيضا:

الرقابة تمنع عرض فيلم "آخر المعجزات" في افتتاح مهرجان الجونة السينمائي

منة شلبي وأمير المصري وركين سعد وتارا عماد ضمن أعضاء لجان تحكيم مهرجان الجونة

صورة طبق الأصل ... أحمد الفيشاوي ينشر صورا جديدة له مع ابنه تيتوس

طرح الإعلان التشويقي الأول لفيلم "الحريفة ٢"... "حتة" يغير أساميهم لتناسب الجامعة


لا يفوتك: في الفن يكشف حقيقة وليد فواز مبدع أدوار الشر

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5