محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الاثنين، 14 أكتوبر، 2024 | آخر تحديث:
فتح باب التسجيل للدورة الساسة من برنامج (اللودج) لصناع الأفلام

كشفت معامل البحر الأحمر التابعة لمؤسسة البحر الأحمر السينمائي، عن فتح باب التسجيل في الدورة السادسة من برنامجها التدريبي "اللودج" بالشراكة مع "معمل تورينو للأفلام" وبرعاية فيلم العُلا للسنة الثالثة على التوالي. يعد "اللودج" برنامج إقامة إبداعي واحترافي سنوي يشتمل على دورات تدريبية مكثفة لصناع الأفلام الطموحين من المملكة العربية السعودية، والعالم العربي، وقارتي آسيا، وإفريقيا.

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا

يمكن الآن لصناع الأفلام تقديم طلباتهم حتى 7 نوفمبر 2024 للمشاريع من المملكة العربية السعودية، في حين يستمر التقديم لكل من المشاريع العربية والإفريقية والآسيوية حتى 15 ديسمبر 2024.

"معامل البحر الأحمر" تفتح باب التسجيل للدورة الساسة من برنامج "اللودج" لصناع الأفلام

يحتضن البرنامج في نسخة السادسة، خمسة ورش عمل مختلفة على مدار العام، خصصت أولها للفرق السعودية المشاركة، في حين تستهدف باقي الورش جميع الفرق المشاركة من مختلف الدول. يقدم "اللودج" نظرة سينمائية شاملة بدءًا من الفكرة، وحتى تنفيذها على أرض الواقع، ويُمَكِّن المشاركين من تطوير النصوص والمشاريع السينمائية بمساعدة نخبة من الخبراء الدوليين.

وفي ذات السياق، سيحظى المشاركون بفرص تدريبية تغطي الجوانب الفنية في صناعة الأفلام، كمراحل الإنتاج والتمويل والمبيعات والتسويق، عبر ورش عمل مكثفة مع خبراء الصناعة، كما سيتمكن المشاركون تطوير مهاراتهم في كل من: التصوير السينمائي، والإخراج، والمونتاج، والصوت، وغيرها.

"معامل البحر الأحمر" تفتح باب التسجيل للدورة الساسة من برنامج "اللودج" لصناع الأفلام

من جانبه، صرح ريان عاشور، رئيس معامل البحر الأحمر قائلًا: "نحث صناع الأفلام على تقديم مشاريعهم واستثمار هذه الفرصة المميزة لتحقيق رؤاهم السينمائية، ونرحب دوما بالطامحين، حيث يتيح لهم برنامج اللودج الفرصة المثالية لصناعة قصص فريدة ذات أثر ملموس، ونتشوق لاستضافة صانعي الأفلام الراغبين في مشاركة سردياتهم مع العالم أجمع.

مع انتهاء البرنامج التدريبي، سيتمكن المشاركون من عرض مشاريعهم السينمائية في سوق البحر الأحمر خلال الدورة الخامسة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، بحضور نخبة من خبراء الصناعة العالميين.

وسيتم الإعلان عن الفرق الفائزة بنهاية المهرجان 2025، وسيتقاسم الفائزون جوائز نقدية قيمة.

اقرأ أيضا:

هاني البحيري عن فستان أثار الجدل لـ يسرا في "طيور الظلام": الناس سألتني هو متبطن ولا لاء

عمر كمال يطالب الأزهر بحسم القضية: فلوسي حلال ولا حرام

إسماعيل فرغلي يبكي على الهواء حزنًا على فراق زوجته: "ياما ضحت علشاني"

مؤلف "بالطو" يعلن عن ثاني أعماله "كارثه طبيعية" … هل يكون البطولة الأولى لـ محمد سلام

لا يفوتك: محمد هشام عبية: مين قال إن "صلة رحم" كان فيه مشهد خارج! .. هل شوه "رسالة الإمام" تاريخ مصر؟

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5