مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: السبت، 12 أكتوبر، 2024 | آخر تحديث: السبت، 12 أكتوبر، 2024
محمد منير

لم يتمكن النجم محمد منير، من حضور حفل تكريمه في افتتاح مهرجان الموسيقى العربية، وذلك عن مسيرته الفنية التي امتدت لعقود في إثراء الأغنية المصرية والعربية بأعمال مميزة جمعت بين التراث المصري والموسيقى العالمية.

وتسلم الموسيقار فتحي سلامة، الدرع التكريمي نيابة عن محمد منير، وذلك بسبب علاقته بمحمد منير منذ بدايته ومشاركتهما في العديد من الأعمال الناجحة وأشرف على توزيعات موسيقية لأبرز أغانيه، وأشار إلى أن غياب منير جاء لأسباب شخصية، وأنه يوجه تحية كبيرة لجمهوره ولإدارة المهرجان.

حفل محمد منير في مهرجان العلمين

وكان من المقرر تكريم محمد منير بجانب كل من الشاعر الغنائي مأمون الشناوي، أحد أعمدة الشعر الغنائي في العالم العربي، والذي قدم خلال مسيرته العديد من الأغاني التي أصبحت علامات بارزة في تاريخ الفن المصري، وتعاون مع كبار الملحنين والمطربين أمثال عبد الحليم حافظ وفايزة أحمد، تكريمه في هذه الدورة يعد تقديرا لدوره البارز في تقديم أغان لا تزال محفورة في ذاكرة الجمهور حتى اليوم.

حفل محمد منير في مهرجان العلمين

كما يشهد المهرجان تكريم اسم الفنان الراحل أحمد الحجار، الذي كان أحد أبرز الأصوات التي تركت بصمة في عالم الطرب، ويحتفي أيضا بالموسيقار صلاح الشرنوبي الذي أثرى المكتبة الموسيقية العربية بألحانه المميزة التي وصلت إلى قلوب الملايين، ويشمل التكريم أسماء بارزة مثل الفنان المغربي فؤاد زبادي، والموسيقار اللبناني زياد الرحباني.

حفل محمد منير في مهرجان العلمين

يذكر أن مهرجان الموسيقى العربية يقام سنويا في دار الأوبرا المصرية، ويضم حفلات وفعاليات موسيقية تجمع بين الفنانين القدامى والمعاصرين، ويهدف إلى الحفاظ على التراث الموسيقي العربي وتقديمه للأجيال الجديدة.