مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الجمعة، 11 أكتوبر، 2024 | آخر تحديث:
مهرجان الموسيقى العربية

بدأ حفل افتتاح مهرجان الموسيقى العربية المذاع عبر شاشة "الحياة".

ويشهد حفل افتتاح مهرجان الموسيقي العربية تكريم عدد كبير من رموز الموسيقي في الوطن العربي، وهم الشاعر حسين السيد من مصر، والشاعر مأمون الشناوي من مصر، والمطرب والملحن أحمد الحجار، وفنانى الخط العربي الدكتور خليفة الشيمي ومحمد حسن أحمد من مصر، الدكتورة انعام لبيب العميد الأسبق للمعهد العالي للموسيقى العربية من مصر.

وكذلك الدكتور محمد السيد شبانة أستاذ الموسيقى الشعبية بالمعهد العالي للفنون الشعبية من مصر، الشاعر إبراهيم عبد الفتاح من مصر، وعازف العود حازم شاهين من مصر، وعازف الكولة عبد الله حلمى من مصر، والموسيقار ممدوح سيف من السعودية، والموسيقار خالد بن حمد البوسعيدي من عمان، الفنان محمد محسن، الموسيقار صلاح الشرنوبي من مصر، المطرب فؤاد زبادي من المغرب، المطرب لطفي بوشناق من تونس، الموسيقار زياد الرحباني من لبنان، النجم محمد منير، الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة الأسبق.

وتتضمن الدورة الـ 32 من مهرجان الموسيقى العربية العديد من الحفلات الغنائية والموسيقية، ويحيى الفعاليات أكثر من 70 مطربا ومطربة هم محمد حسن، لينا شاماميان (سوريا)، لطفي بوشناق (تونس)، مدحت صالح، إيناس عز الدين، أميرة أحمد، أحمد عفت، محمد الخولي، نهى حافظ، صابرين النجيلي، ياسر سليمان، مروة ناجي، أسماء كمال، رحاب مطاوع، رحاب عمر، فؤاد زبادي (المغرب).

من المقرر أن يشهد الفاصل الأول من حفل افتتاح مهرجان الموسيقى العربية عرضًا لفيلم تسجيلي يستعرض حياة الموسيقار سيد درويش يتبعه فقرة موسيقية يقدمها حفيده عازف الكمان أحمد درويش، ثم فقرة غنائية للفنان محمد حسن. بعدها ظهور مميز للفنانة السورية لينا شاماميان، يعقبها فقرة غنائية للفنان التونسي الكبير لطفي بوشناق.

ويحيي الفاصل الثاني من الحفل المطرب مدحت صالح حفل كامل العدد، الليلة، 10 مساءً، ويشارك مدحت صالح الحفل عازف البيانو الموسيقار عمرو سليم بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو أحمد عامر ويقدم باقة مختارة من أجمل أغانيه واغانى الزمن الجميل ويتضمن برنامج الحفل أغاني منها زي ما هي حبها، السهرة تحلى، بحبك كل ما تطلع شمس، أنا مش بعيد، يتقال، محبتك جنون، شبكوا ايديكوا، حبيبي يا عاشق، باسم الحب، بحلم على قدى، وعدى، أنت الحب، المليونيرات، حمايا العزيز، شوف يا قلبي، أي دمعة حزن لا، ابن مصر.


اقرأ أيضا:

مروة صبري تدافع عن سوزي الأردنية: مش معنى إنها غلطت واعتذرت إننا نجلدها

رقص نرمين الفقي مع علاء مرسي في حفل زفاف ابنته (فيديو)

محمود شاهين يرد على جدل حفل زفافه: محدش يعرف علاقتي بربنا إيه وإلهام صفي الدين أختي

أول تعليق من سمية الخشاب على أزمة فيلم "أوراق التاروت": بنحترم النقابة وكان سوء تفاهم

لا يفوتك: محمد هشام عبية: مين قال إن "صلة رحم" كان فيه مشهد خارج! .. هل شوه "رسالة الإمام" تاريخ مصر؟

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5