محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الجمعة، 4 أكتوبر، 2024 | آخر تحديث:
محمود ياسين

قال الناقد الفني محمد عبد الخالق، رئيس تحرير موقع "في الفن"، إن النجم الراحل محمود ياسين يعتبر العامل المشترك في معظم الأعمال الفنية التي تناولت بطولات الجيش المصري وحرب أكتوبر سواء في السينما أو الدراما.

وأضاف خلال حواره مع الإعلامية إنجي أنور في برنامج "على نفس الموجة" المذاع عبر نغم إف إم: “محمود ياسين بلا شك هو أفضل ممثل قدم بطولات الجيش المصري، وفي السبعينيات قدم مجموعة من الأفلام بعد المعركة مباشرة، وبعد ذلك في التسعينيات وحتى بداية الألفية شارك في أعمال تكلمت عن الصراع العربي الإسرائيلي، وأعتبر فيلم الرصاصة لا تزال في جيبي أهم فيلم من تلك الأعمال".

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا

محمود ياسين في مشهد من الرصاصة لا تزال في جيبي

وأشار محمد عبد الخالق إلى أن النجمات ماجدة ونجلاء فتحي ونجوى إبراهيم قدمن أدوارا مهمة عن بطولات الجيش، مضيفا: "التلاتة أدوارهم حلوة جدا، لكن دور نجلاء فتحي في فيلم بدور كان متميز جدا، وقدمت فيه وهي في بدايتها دور نشالة تعرفت على محمود ياسين، وحياتها اختلفت جدا من السرقة والنشل، وتحولت لإنسانة مخلصة صاحبة مبدأ ورسالة منتظرة حبيبها يرجع من المعركة، رغم إنهم أبلغوها باستشهاده".

حمدي أحمد ونور الشريف في مشهد من أبناء الصمت

وردا على سؤال ما أفضل قصة تحولت إلى عمل عن بطولات الجيش وأكتوبر، قال محمد عبد الخالق: "قصة مجيد طوبيا التي تحولت إلى فيلم أبناء الصمت، وهو من الأفلام القليلة التي تغوص في عمق النفس البشرية للمجتمع كله وليس على الجبهة فقط".

مشهد من أغنية على الممر

وأشاد محمد عبد الخالق بالسيناريو الذي قدمه السيناريست فيصل ندا في فيلم "الوفاء العظيم" قائلا: "هذا الفيلم يجمع بين تناول التضحية بمعناها الواسع من أجل البلد، ومعناها الشخصي".

طالع أيضا - مهرجان الإسكندرية السينمائي يحتفي بتاريخ الفنان لطفي لبيب

نجلاء فتحي ومحمود ياسين في مشهد من بدور

واعتبر محمد عبد الخالق أن فيلم "أغنية على الممر" هو أهم فيلم عن الحرب قائلا: "المخرج علي عبد الخالق على المستوى الفني والتقني قدم لنا شكل جديد من الإخراج وحركة الكاميرا والموسيقى التصويرية، التي تم استبدالها بأغنية تعيشي يا ضحكة مصر بصوت الممثلين".

سمير صبري ونجلاء فتحي في مشهد من الوفاء العظيم

وعن أفضل أغنية أبرزت جهود الجيش وصولا إلى نصر أكتوبر، قال رئيس تحرير "في الفن": "أغنية سمينا وعدينا للمطربة شهرزاد، لأنها تحكي تفاصيل حقيقية عن الاستعداد للحرب والتنسيق مع الشركاء من الدول العربية، وفي الآخر ربنا وفقنا، بالإضافة إلى لحنها المبهج".

اقرأ أيضا:

ياسمين عز تعود بعد إجازة شهرين: عيب تهزروا هزار سخيف على شعب بيعاني

كزبرة يعلق على احتفال الزمالك بأغنيته "حبيبي لو زعلان": أنا أهلاوي وماكنتش متخيل إنني هتضايق بالأغنية بتاعتي

تارا عماد تتذكر والدتها بعد 8 أشهر على رحيلها: مفيش ثانية بتعدي من غير ما أتمنى إنك جانبي

محمد إمام يرد على طلب ابنة أحمد راتب بتكريمه: والدك مش محتاج تكريم


لا يفوتك: محمد هشام عبية: مين قال إن "صلة رحم" كان فيه مشهد خارج! .. هل شوه "رسالة الإمام" تاريخ مصر؟

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5