أحمد حتحوت
أحمد حتحوت تاريخ النشر: الأحد، 29 سبتمبر، 2024 | آخر تحديث:
سليم مصطفى

أعلن مهرجان الجونة السينمائي الدولي عن اختيار الفيلم القصير فجر كل يوم للمخرج أمير يوسف للمشاركة ضمن فعاليات المهرجان في دورته السابعة (من 24 أكتوبر إلى 1 نوفمبر) ضمن مسابقة الأفلام القصيرة

فجر كل يوم فيلم مستوحى من أحداث حقيقية، وهو من تأليف وإخراج أمير يوسف، وإنتاج شركة CATS Films، وتدور أحداثه في فترة الخمسينات، حين يصطدم نبيل البالغ من العمر 8 سنوات بمعايير اجتماعية جديدة لا يستطيع فهم تأثيرها على صديقته المقربة.

فيلم فجر كل يوم

ويشارك في بطولة الفيلم الطفلان كليوباترا سنفرو وسليم مصطفى، بالإضافة إلى مروة الصاوي وشذى محرم. الفيلم من إنتاج نورا الخطيب مؤسسة شركة كاتس فيلمز ويضم فريق العمل مدير التصوير إيفان وايدنكيلر، ومهندس الديكور عاصم علي، ومصممة الملابس نشوى معتوق، ومهندس صوت معتز القماري، ومصحح ألوان لوجان هايلين، والمؤلف الموسيقي سالم خطار، والمنتجة المساعدة حبيبة خضر.

أمير يوسف مخرج سينمائي مصري يعيش في سان فرانسيسكو، يستمد إلهامه من الثقافة المصرية وفي آخر أعماله يبحث في موضوعات الاغتراب والهوية خلال فترات الفوضى الاجتماعية، بينما يتعمق في موضوعات الازدواجية حيث تتعايش الأفكار والعواطف المتعارضة.

فيلم فجر كل يوم

أحدث أفلامه القصيرة "فجر كل يوم" شارك حتى الآن في 13 مهرجان حول العالم، حيث حصل على عرضه العالمي الأول في مهرجان جالوي في أيرلندا وحاليًا يشارك في مهرجاني لندن والجونة السينمائي،. بالإضافة إلى ذلك شاركت أفلامه السابقة في العديد من المهرجانات الدولية وفازت بالجوائز، من بينها مهرجان سلام دانس السينمائي ومهرجان رود آيلاند السينمائي الدولي.

اقرأ أيضا:

#شرطة_الموضة: غادة عبد الرازق بفستان حريري على شكل زهرة بنفسجية في عرض أزياء بباريس

65 صورة من حفل زفاف ابنة رجل الأعمال باسل سماقية … عمرو دياب ومدحت صالح ومي سليم ونسرين طافش ضمن الحضور

بحضور يسرا ويسري نصر الله … مهرجان الجونة السينمائي يكشف تفاصيل دورته السابعة

هنا الزاهد وأيتن عامر وهاني رمزي من بينهم … النجوم في حفل زفاف ابنة رجل الأعمال باسل سماقية


لا يفوتك: محمد هشام عبية: مين قال إن "صلة رحم" كان فيه مشهد خارج! .. هل شوه "رسالة الإمام" تاريخ مصر؟

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5