"وش وضهر" ... تحول الواقع للأفضل أحيانًا ولو متأخرًا

تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 سبتمبر، 2024 | آخر تحديث: الثلاثاء، 24 سبتمبر، 2024
إياد نصار وريهام عبد الغفور في مشهد من المسلسل

تغيير الواقع بالإنجاز امر طبيعي .. ولكن غير الطبيعي تغييره بالصدفة .. وغالبًا الصدفة تحمل عوامل الفشل اكثر من عوامل النجاح خصوصًا إذا لم يتم الاختيار السليم .. وان كان ياما في الحبس مظاليم فان الصدفة ايضا بها الكثير من المظاليم أو ربما المحرومين من النجاح أصلا.

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا

شاهدت مسلسل "وش وضهر" موخرًا رغم كونه من إنتاج عام 2022 .. وعندما تجد اسم مريم أبو عوف في الإخراج أو السرد شاهد العمل وأنت مطمئن، حتى وإن غابت عنها رفيقة درب النجاح والتألق الكاتبة مريم نعوم عن كتابة هذا العمل الذي صاغه ببراعة تأليفًا كل من أحمد بدوي وشادي عبد الله بحرفية شديدة وحبكة أشد.

البطولة لنجوم تأكدت نجوميتهم أداءً وإتقانا بكل جدارة واستحقاقا .. في إطار درامي شيق استمر 10 حلقات مدة كل حلقة حوالي ساعة تليفزيونية 48 دقيقة، تألق فريق العمل في كل عناصره الإبداعية والتنفيذية والفنية، وبعد أن يسوق الحظ وحده لنجم العمل الفنان إياد نصار الذي يعيش حالة من اضطهاد منذ الصغر حيث تجعله علي هامش الحياة يتقبل كل شيء دون اعتراض سواء في المدرسة أو العمل أو حتى في بيت الزوجية.

مشهد من مسلسل "وش وضهر"

وفجأة تسقط عليه بالخطأ أو بالحظ وحده أموالا مختلسة من الشركة التي يعمل بها، ويقرر البطل في المسلسل التحول من المسالم للمقادير جمال إلى الدكتور المزيف جلال المنتفض لأحلامه والصانع لحياته المستجدة، ويبدأ العمل طبيبًا مزيفًا تقابله العديد من التحديات التي يتغلب على معظمها، ولكن الممرضة التي يوظفها لمساعدته ويحبها ويتزوجها تخفي أيضًا سرا مهمًا برعت في إدائه الفنانة ريهام عبد الغفور بكل اقتدار.

قدمت ريهام عبد الغفور دور راقصة بالأفراح الشعبية ودور الممرضة المستبسلة في خدمة أقرب الناس إليها من أهل وأصدقاء ثم المرضي والزوج لاحقًا، أجاد كل من إسلام إبراهيم في دور "عبده وردة"، وكذلك أجادت ثراء جبيل في دور "هبة"، كما برع محسن منصور في تقديم شخصية "أبا البراء" الإسلامي الانتهازي، إطلالة كل من محمود قابيل في دور "الدكتور جلال" الحقيقي خلال حلقات المسلسل على قلتها، وكذلك النجم محمد ممدوح كضيف شرف في آخر حلقة في دور المحامي المنقذ، كلها إطلالات متميزة زادت من قيمة المسلسل، وربما تمنينا المزيد منها ولهما في العمل ككل.

جاءت وتيرة الأحداث بالعمل متزنة إلى حد كبير، حتى الحلقة التاسعة إلا أن الحلقة العاشرة والأخيرة كنت متعجلة نوعًا.

مشهد من مسلسل "وش وضهر"

وكأن المشاهد الذي استمتع بالعمل فوجئ بالنهاية المتوقعة وكأنه يقول أعد أو هل من مزيد، سواء في نفس العمل أو في أعمال قادمة لفريق وطاقم وصناع العمل، كل الشكر والتقدير حقًا وصدقًا عمل مميز جدير بالمشاهدة والتقدير والإشادة.


اقرأ أيضا:

بسمة وهبة تكشف كواليس حفل زفاف ابنها: قعدت أزغرط في إيطاليا ولا يهمني

هند صبري: "علا" هي الترجمة الشخصية لحياتي ومواصفات "كريم عابد" مرسومة على ظافر العابدين

كريم الحسيني يعلن اعتزاله التمثيل: هبيع عربيتي وأسافر

تامر حسني يسخر من تقليد ابنته لمشهد من "عمر وسلمى": قافلة حواجبك بالقلم عشان تبقي زي بابا!

لا يفوتك: السيناريست محمد هشام عبية يرد على انتقادات قراء (في الفن) لـ بطلوع الروح وصلة رحم ورسالة الإمام


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5