محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الجمعة، 20 سبتمبر، 2024 | آخر تحديث:
عبد الباسط حمودة

كشف "حكمدار الأغنية الشعبية" الفنان عبد الباسط حمودة كواليس رحلة صعوده من الغناء في الأفراح بأجر متواضع في السبعينيات، وحتى وصوله للنجومية في عالم الأغنية الشعبية.

وقال عبد الباسط حمودة خلال استضافته في برنامج "معكم"، الذي تقدمه الإعلامية منى الشاذلي عبر قناة ON: "أنا عشت الحياة بحلوها ومرها، أنا وأحمد عدوية وكتكوت الأمير وعبد اللطيف التلباني وماهر العطار، وشوفنا أصعب أيام في حياتنا".

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا

عبد الباسط حمودة مع منى الشاذلي

وأضاف: "كنا ندخل الفرح البلدي بتاع الناس الأبهة، والناس الشعبية الأصيلة ولاد البلد، ونغني من الساعة 9 بالليل لحد الساعة 6 الصبح، ومن حلاوة الفرح ممكن نغني للساعة 8 صباحا".

وتابع: "أيام ما بدأت في الأفراح كان أجري ربع جنيه ونص جنيه، وكنت بقول يا رب عايز أبقى نجم، وكنت على قد حالي، أنا وأبويا وإخواتي كنا نايمين في أوضة، وأبويا كان مداح للرسول وأنا وإخواتي مداحين معاه".

طالع أيضا - جاء من عائلة أرستقراطية وعمل كحامل حقائب في محل خضراوات وأهله رفضوا التمثيل ... ما لا تعرفه عن جميل راتب في ذكرى رحيله

عبد الباسط حمودة مع منى الشاذلي

استعاد عبد الباسط حمودة لقاءه الأول مع المطرب شفيق جلال قائلا: "عدى الزمن وقعدت في الدرب الأحمر، وكان في فرح في الشارع ولقيت شفيق جلال في وشي، ندهلي وقال يا ابني أنا سمعتك وإنت بتغني وهاخدك معانا، وأنا ولا عندي بدل ولا لبس ولا أي حاجة".

وأشار عبد الباسط حمودة إلى المساعدة التي تلقاها من المطرب الراحل محمد عبد المطلب قائلا: "لقيت نور ابن محمد عبد المطلب واقف منتظرني وقال بابا عايزك، ودخلت على الحاج محمد عبد المطلب اتخضيت، وقاللي هتشتغل عندنا في المحل، وجابلي 4 بدل و4 قمصان وجزم وأحزمة وكرافتات وكام ترينج".

عبد الباسط حمودة مع منى الشاذلي

واعترف عبد الباسط حمودة بأن الرهبة سيطرت عليه في البداية وتخوف من العمل في محلات السهر قائلا: "أحمد عدوية هو اللي جرأني على الشغل، أنا وهو أصحاب ومن دفعة بعض لكن هو سبقني بخمس سنين في الشهرة، وقاللي خش اشتغل وهد الدنيا".

وتابع: "أنا ولا كنت أعرف إيه علم النغم ولا أعرف معنى المقام وكنت سبهللة مع ربنا، النهاردة بقيت كابوس علم نغم".

يذكر أن عبد الباسط حمودة طرح مؤخرا أحدث أعماله الغنائية فيديو كليب "إحنا البلد"، بالاشتراك مع الفنان عمر كمال، من كلمات مصطفى الجن، ألحان حسن إش إش، وتوزيع أشرف البرنس، وتم تصويرها بطريقة الفيديو كليب من إخراج حسام مجدي.

عبد الباسط حمودة مع منى الشاذلي

يشار إلى أن عمر كمال وعبد الباسط حمودة تعاونا في السابق في أغنية "السخان"، التي طرحاها في يوليو 2023 بطريقة الفيديو كليب، من كلمات أيمن بهجت قمر، وألحان محمد يحيى، وتوزيع وسام عبد المنعم، والكليب من إخراج ميدو عماد.

كما تعاون عبد الباسط حمودة وعمر كمال في كليب أغنية "ضيعنا"، من كلمات عمرر قطب، ومصطفى الجن، وإسلام المصري، ألحان عمرو قطب وإسلام المصري، وتوزيع إسلام شيبسي.


اقرأ أيضا:

رزان مغربي تحيي حفل Miss Elite 2024 بإطلالة ذهبية

أحمد فتحي: نصف شعبية هشام ماجد في "اللعبة" بسببي لأنه مبهدلني

دياموند بو عبود ومصطفى خاطر ومصطفى أبو سريع من بينهم ... نجوم الفن يتألقون على السجادة الحمراء لمهرجان الغردقة

أمير شاهين وأحمد وفيق وأحمد فتحي ونجوم الفن في حفل افتتاح مهرجان الغردقة لسينما الشباب


لا يفوتك: محمد هشام عبية: مين قال إن "صلة رحم" كان فيه مشهد خارج! .. هل شوه "رسالة الإمام" تاريخ مصر؟

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5