أحمد حتحوت
أحمد حتحوت تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 سبتمبر، 2024 | آخر تحديث:
ياسمينا العبد

بعد انتظار الجمهور عامًا كاملًا لانباء عن الموسم الثاني من One Piece، فوجؤا بالجدل وحملات المقاطعة المواجهة له نتيجة لاختيار الممثلين وتصرفات أحد المؤلفين.

بدأ تصوير الموسم الثاني من المسلسل الشهير في يونيو الماضي بجنوب إقريقيا، وأعلنت منصة نتفليكس عددًا من الأبطال الجدد، من بينهم كاتي ساجال ومارك هيرليك في دوري كوريها وهيريلوك.

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا

ولكن آخر مجموعة من الممثلين المعلن عنهم هي ما أحدثت الضجة الأكبر بين الجمهور، إذ تم تسكين الممثل الهندي سينديل رامامورثي في دور نيفيرتاري كوبرا، حاكم مملكة "اراباستا"، التي كان من المعروف أنها مستوحاه من مصر القديمة والهند، نسبة لما قاله مؤلف الكتاب الأصلية، إيتشيرو أودا.

ومن بعدها أعلنت المنصة عن تسكين ممثلة هندية أخرى في دور "الأميرة فيفي"، وهي نجمة Bridgerton تشاريثرا تشاندران، ما أثبت تجاهل الصناع لممثلين الرق الأوسط تمامًا على الرغم من وضوح التأثر بمصر في أسماء مثل "نيفيرتاري".

هذا أعاد للأذهان الخطأ الذي لطالما ارتكبته هوليوود في تعيين ممثلين حنوب أسيا لتجسيد شخصيات عربية، كأنهم يعتبرون الشرق بأكملهم تابعين لنفس الخلفية العرقية، وهو ما حدث بالأخص بالنسخة الحية من Aladdin، التي جسدت بها الهندية نعومي سكوت شخصية "ياسمين"، رغم أن مدينة "أغربة" كانت مستوحاة من الشرق الأوسط بشكل صريح، ولذلك كانت الأغنية الرسمية للفيلم تحمل اسم "ليالي عربي/ Arabian Nights".

لم يكن سوء اختيار الممثلين هو السبب الوحيد وراء الأزمة المواجهة للمسلسل، إذ اتضح أن أحد المنتجين، مارتي أديلستاين، من بين الصهاينة الذين طالبوا بإلغاء ترشيح الصحفية الفلسطينية بيسان عودة من جوائز الإيمي.

الجمهور يرشح ياسمينا العبد

وعندما ربط الجمهور بين الأمرين، زاد الشك في أنهم تعمدوا تجاهل العرب في هذا الموسم، خصوصًا لعدم اختيارهم أي فنان عربي على الرغم من أن نجمة "البحث عن علا" ياسمينا العبد كانت من بين المرشحين لشخصية "فيفي" وطالب الجمهور باختيارها للدور أكثر من مرة، خصوصًا بعد أن عرفها بعضهم من دور الأميرة صفية في مسلسل Theodosia.

اقرأ أيضا:

فيلم "رحلة 404" لـ منى زكي يمثل مصر في حفل أوسكار 2024

مي عمر: شخصية الراقصة تحدي كبير و"إش إش" أقوى من "نعمة الأفوكاتو"

تعلم التمثيل على يد موسيقار وصور أول أفلامه في باريس ودرب سعاد حسني وسميرة أحمد وحفيده فنان شهير وأصيب بغيبوبة حزنا على زوجته … 23 معلومة عن عبد الوارث عسر الفنان الذي لم يعرفه الجمهور شابا

بكروب توب وشورت أسود … سهرة نسرين طافش في دبي استقبال خاص ورقص وغناء


لا يفوتك: محمد هشام عبية: مين قال إن "صلة رحم" كان فيه مشهد خارج! .. هل شوه "رسالة الإمام" تاريخ مصر؟

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5