محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الخميس، 12 سبتمبر، 2024 | آخر تحديث:
علي الطيب

وجه الفنان علي الطيب اعتذارا لصناع مسلسل "عمر أفندي"، وذلك بعد تعبيره في وقت سابق عن استيائه من عدم الإشارة إلى أسبقيته في استخدام جملة "دي حاجة 13" في مسلسل "أهو ده اللي صار"، وهي الجملة التي حققت انتشارا كبيرا بعد استخدامها في مسلسل "عمر أفندي".

وكتب علي الطيب عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "تم حذف البوست و الأسباب هي أنا ممكن أكون عبرت بشكل يزعل زمايلي من اللي اتكتب بس هما زعلوني بأنهم مذكروش في اي برنامج او اي لقاء انهم اقتبسوها من وديع البساطي في مسلسل أهو ده اللي صار. مصطلح موجود في مصر زمان فعلا مش انا اللي اخترعتها. بس بيبقى كل ممثل بيبذل مجهود من أجل الشخصية تبقى لحم و دم مش كلام على ورق فقط و بيقول كلامه و خلاص. و ده كان جزء من مجهودي اللي تم أثناء تحضير الشخصية في المسلسل و بعد ما عرضت بعض المصطلحات على الأستاذ السيناريست عبدالرحيم كمال و الأستاذ حاتم علي عليه رحمة الله اخترنا اللي يتناسب مع الشخصية التي تعبر عن شخصيته و اتوظف في الحوار بشكل مناسب و منطقي للمشاهد من الأستاذ عبدالرحيم و اتعرض المسلسل و ربنا كتب لنا القبول في قلوبكم و نجح المسلسل و اتشهرت شخصية وديع البساطي بمصطلحاتها اللي تعتبر كانت جديدة على الجمهور رغم أن الجملة ليها أصل و معنى و وضحناه في المسلسل".

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا

علي الطيب

وأضاف علي الطيب: "و أظن احنا في مهنة واحده يعني عارفين شغل بعض و نعرف بعض كويس و بينا كل خير لا يمكن يجيلي عمل فني او اسكريبت و اكتشف أن في جملة أو مصطلح مشهور لزميل ليه و نجح بيه و اكرره أو اتجاهل مجهوده هو و صناع العمل واحترم نجاحه و حق كل فنان يغير و يبقى نفسه يعمل شخصية حلوة و يستمتع بأدائها المشاهد و ده حق شرعي بس أظن ان التميز هنا هيكون في الاختلاف و الاجتهاد المطلوب منك و ليس الاستسهال، و لنفرض حصل و قولت مصطلح يخص شخصية فنيه لعبها زميل و متفرجتش عليه أو مافيش حد نبهني، يبقى أقل واجب بعد عرض المسلسل و عرفت المعلومة يبقى أقل حق سواء كتاب العمل أو أنا كفنان أوضح في أي لقاء في اي برنامج أنه تم الاقتباس من العمل الفني اللي قبلنا، ووقتها مش هيكون ليه حق ازعل و أفهمها تجاهل من زمايلي لأني غصب عني مفهمتهاش غير كده، و اللي يعرفني كويس عارف إني دايما مبتأخرش عن زمايلي و بفرح لنجاحهم من قلبي و لا عمري نفسنت ولا اتكلمت في تفاصيل شبه دي بس الموضوع لو مكنش يخصني كنت هقول كلمة حق في حق الزميل اللي سبق و نجح بشخصية و بمصطلحاتها اللي علمت مع الجمهور بفضل ربنا".

علي الطيب

وتابع: "و أهم من كل ده اكتشفت أن بعض الصحفيين هيحولوا الموضوع لمشكلة و هيكبروا الموضوع بيني و بين حاتم و أبو سريع و آيه و احنا اللي بينا كل خير و صحاب و اخواتي و على راسي و ربنا يعلم أنهم غاليين عندي بس حسيت اني مش شرط يكون زعلى من تجاهلهم يفرق معاهم. فا محبتش اسيب الموضوع يكبر و تاخد اتجاه مش لطيف. و طلبت من الشباب المسؤولين عن الصفحة تحذف البوست لأن العتاب و الهزار هيقلب جد لحد ما اكتب بوست أوضح فيه و ربنا ما يجيب زعل و لا مشاكل. وعلى رأي البساطي الفنان أناني و مش عيب".

طالع أيضا - محمد سعد وباسم سمرة وزينة من بينهم .. القائمة الكاملة لأبطال فيلم "الدشاش"

وكان علي الطيب كشف في تصريحات سابقة في برنامج "حفلة 11" من تقديم الإعلامية سمر يسري، عن أنه استخدم تعبير "دي حاجة 13 خالص" في مسلسل "أهو ده اللي صار" عام 2019 بعد الاتفاق مع المؤلف عبد الرحيم كمال، والتعبير يشير إلى شيء مختلف لأن رقمه 13، في حين أن "الدستة" تتكون من 12 عنصرا.

وتضمن مسلسل "عمر أفندي"، الذي يدور قسم من أحداثه في فترة الأربعينيات من القرن الماضي، عددا من التعبيرات التي كانت تستخدم في تلك الفترة، ومنها تعبير "دي حاجة 13 خالص"، الذي يشير إلى شيء متميز بدرجة كبيرة.

علي الطيب

وتدور أحداث مسلسل "عمر أفندي" حول "علي التهامي" أحمد حاتم، المتزوج من فتاة ثرية يعمل في شركة والدها، وبسبب هذه الزيجة تشاجر مع والده لأنه كان يرفض زواجه، ويموت والد "علي" ويذهب لبيع المنزل الذي كان يعيش فيه والده فيكتشف "سرداب" يعبر به بالزمن ليعود لحقبة الأربعينيات.

مسلسل "عمر أفندي" بطولة أحمد حاتم، رانيا يوسف، آية سماحة، مصطفى أبو سريع، محمد رضوان، ميمي جمال، ومحمود حافظ، ميران عبد الوارث، إسماعيل فرغلي، والمسلسل من تأليف مصطفى حمدي، وإخراج عبد الرحمن أبو غزالة.

علي الطيب

يذكر أن علي الطيب عرض له مؤخرا مسلسل "مفترق طرق"، بطولة هند صبري، إياد نصار، ماجد المصري، جومانا مراد، هدى المفتي، نهى عابدين وعلي الطيب، إلى جانب عدد من الفنانين الذين يظهرون كضيوف للحلقات، والمسلسل تأليف السيناريست شريف بدر الدين، وإخراج أحمد خالد موسى.

وعرض لعلي الطيب في شهر رمضان الماضي مسلسل "مليحة"، بطولة دياب، وميرفت أمين، وأشرف زكي، وماجدة زكي، وأمير المصري، وحنان سليمان، وأحمد السعدني، وسارة عبد الرحمن، وعدد من الوجوه الشابة، تأليف رشا عزت الجزار، وإخراج عمرو عرفة.


اقرأ أيضا:

تجديد حبس سعد الصغير 15 يومًا في قضية المخدرات

محمد ممدوح ينضم إلى طاقم عمل فيلم "هيبتا: المناظرة الأخيرة"

رمضان 2025 - حسن الرداد وإيمي سمير غانم يشاركان بمسلسل مكون من 15 حلقة

رمضان 2025 - محمد رجب بطل مسلسل "الحلانجي"


سمر طارق لـ(في الفن): الراب والمهرجانات ليهم وقتهم وبذاكر القديم وبحب أم كلثوم ومحمد منير ,فيروز

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5