محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الأحد، 1 سبتمبر، 2024 | آخر تحديث:
مروة ناجي

تنطلق فعاليات مهرجان هي الفنون She Arts الدولي مساء الخميس 26 سبتمبر، في حرم الجامعة الأمريكية بالتحرير، بحفل المطربة مروة ناجي.

ويعود المهرجان النسوي الأشهر في مصر في نسخته الرابعة هذا العام باحتضانه أكثر من 23 حفلا غنائيا وأكثر من 100 فنانة من تسع دول، تونس والمجر والتشيك وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا والسودان ومصر والولايات المتحدة الأمريكية.

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا

فعاليات مهرجان هي الفنون

ويحتفل المهرجان هذا العام بمئوية كوكب الشرق أم كلثوم في حفل الافتتاح الأوركسترالي للمطربة مروة ناجي، برفقة أوركسترا "هي الفنون"، أول أوركسترا نسائية بالكامل في مصر بقيادة المايسترو دنيا دغيدي.

فعاليات مهرجان هي الفنون

ويشهد المهرجان عروضا مصرية استثنائية لكل من الفنانة يسرا الهواري والفنانة يسرا الجندي والمطربة نوران أبو طالب وفرقة ريتمو، إضافة إلى الحفل الغنائي الأول في مصر للمطربة التونسية أماني رياحي في ختام المهرجان يوم 29 سبتمبر.

طالع أيضا - داليا البحيري في صيف 2024 … رومانسية مع زوجها في المياه وسهرات مع النجوم ولحظات عفوية لابنتها

فعاليات مهرجان هي الفنون

كما تشهد ليالي النسخة الرابعة من "هي الفنون" عروضا موسيقية دولية، من بينها الإيطالية جولد ماس والفرقة الإسبانية فانيكا وفرقة بارا زميكوفا من التشيك وجاميس من هنغاريا، بجانب جولي أوديل من الولايات المتحدة الأمريكية.

فعاليات مهرجان هي الفنون

كما يحتضن المهرجان بجانب حفلاته الموسيقية العديد من العروض المسرحية والارتجالية وعروض الرقص المعاصر والندوات الفنية، إضافة إلى النسخة الجديدة من مسابقة "هي الفنون" لتشجيع المواهب النسائية الصاعدة، وتشارك ماجدة رضا، الفائزة بالمسابقة العام الماضي في حفل افتتاح النسخة الحالية مع أوركسترا هي الفنون.

فعاليات مهرجان هي الفنون

وكشفت نيفين قناوي، مديرة المهرجان، أن فكرة "هي الفنون" مبنية على تتويج إبداعات المرأة في مجالات الموسيقى والرقص والأفلام والمسرح، وإبراز المواهب النسائية الفنية الصاعدة، مضيفة أن النسخة الحالية تعد استثنائية حيث تتزامن مع الاحتفال بمئوية أم كلثوم، بحفل أوركسترالي خاص جدا في افتتاح المهرجان.

وتستمر فعاليات المهرجان على مدار أربعة أيام متتالية بين المقر الرئيسي بمركز التحرير الثقافي في الجامعة الأمريكية بوسط البلد، والمعهد الفرنسي، ومسرح الجزويت بالإسكندرية، ويأتي برعاية هيئة تنشيط السياحة والمعاهد الثقافية الإيطالية والإسبانية والمجرية وسفارتي ألمانيا والتشيك.

اقرأ أيضا:

محمود حميدة ومحمود قابيل ضمن حضور جنازة السيناريست عاطف بشاي

عمل في المخابرات وكان الطيار الخاص لجمال عبد الناصر وتزوج 13 مرة وابن خاله فنان شهير … 24 معلومة عن إيهاب نافع

محمد الشرنوبي: أعاني من مشكلة شيرين عبد الوهاب منذ 5 سنوات ... ومش هكست عن حقي

بالمايوه وسط البحر ... نسرين طافش تشارك الجمهور بلحظات من آخر أيام الصيفية

سمر طارق لـ(في الفن): الراب والمهرجانات ليهم وقتهم وبذاكر القديم وبحب أم كلثوم ومحمد منير ,فيروز

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5