أحمد حتحوت
أحمد حتحوت تاريخ النشر: الأربعاء، 28 أغسطس، 2024 | آخر تحديث: الأربعاء، 28 أغسطس، 2024
ملاحظات على مهرجان فينيسيا السينمائي

يقام الليلة افتتاح الدورة 81 من مهرجان فينيسيا السينمائي والذي سيشهد حضور مجموعة من النجوم مثل أنجيلينا جولي، المشاركة في المسابقة بفيلمها Maria ونجوم فيلم الافتتاح Beetlejuice Beetlejuice جينا أورتيجا، مايكل كيتون، واينونا رايدر، مونيكا بيلوتشي والمخرج تيم برتون.

ستستمر الدورة في الفترة بين 28 أغسطس إلى 9 سبتمبر، ولذلك هناك الكثير الذي ننتظره، وهو ما سنرصده في السطور التالية.

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا

4 أفلام عربية


هناك حضور عربي ملحوظ في الدورة 81 من المهرجان، وخاصة لمصر، فلسطين وتونس.

الفيلمان المصريان "البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو" و"معطر بالنعناع" يشاركان في مسابقات مختلفة، الأول ضمن برنامج Orizzonti Extra وهو من إخراج وتأليف خالد منصور وبطولة عصام عمر وركين سعد وسماء إبراهيم ويدور حول شاب يعيد اكتشاف نفسه مرة أخرى ويضطر لمواجهة مخاوف ماضيه خلال رحلته لإنقاذ كلبه وصديقه الوحيد "رامبو" من مصير مجهول. والأخير في مسابقة أسبوع النقاد وهو من بطولة علاء الدين حمادة، ومهدي أبو بهات، وعبده زين الدين، وحاتم إمام مصطفى، وإنتاج فرنسي مشترك.

البحث عن المنفذ لخروج السيد رامبو

والفيلم الفلسطيني "ينعاد عليكوا" من إخراج اسكندر قبطي وبطولة منار شهاب، وفاء عون، توفيق دانيل، ويدور حول حادث بسيط في القدس يثير عدة صراعات ويتسبب في انقسامات بداخل مجتمع أبوي متعدد الأوجه. يشارك أيضًا برنامج Orizzonti.

ينعاد عليكوا

أما الفيلم التونسي "عايشة" يشارك في مسابقة آفاق وهو من إخراج مهدي برصاوي ويدور حول امرأة في العشرينات تعيش مع والديها وتشعر أن حياتها بلا جدوى، ويتغير كل شيء حين تصبح الناجية الوحيدة من حادث حافلة وتقرر الهرب إلى مدينة أخرى بهوية مزيفة.

عايشة


مواجهة بين برانجلينا

يتسائل الجمهور عن احتمالية تقابل براد بيت وأنجيلينا جولي معًا في المهرجان، اعتبارًا أنهما يشاركان بفيلمين مختلفين، رغم المعركة القضائية المستمرة بينهما واتهام براد لها بمخالفة الاتفاق بينهما بعد بيعها حصتها في مزرعة اشتراها سويا في فرنسا.

تشارك أنجيلينا جولي في المسابقة الرسمية بفيلم Maria من إخراج باولو لارين التشيلي، وهتجسد فيه السوبرانو الشهيرة ماريا كالاس، وهو الفيلم الأخير في ثلاثية السير الذاتية الخاصة به من بعد Jackie عن جاكلين كينيدي وSpencer عن ديانا سبينسر.

Maria

أما براد بيت فيعرض فيلمه خارج المسابقة وهو Wolfs من بطولة جورج كلونس وإخراج جون واتس، الذي أخرج أفلام سبايدر مان الـ3 الأخيرة.

Wolfs

الجزء الثاني من Joker

أصبح فيلم Joker عام 2019 صاحب أعلى إيرادات عالمية لعمل مصنف R، وننتظر لمعرفة ما سيقدمه المخرج تود فيليبس هذه المرة في Joker: Folie à Deux المشارك في المسابقة الرسمية، خصوصًا مع إضافة النجمة ليدي جاجا في دور "هارلي كوين" حبيبة الجوكر الذي يجسده خواكين فينيكس، وفاز بأوسكار أفضل ممثل عام 2020 عن الدور.

Joker: Folie A Deux

دور مثير للجدل لـ دانييل كريج


في الفيلم الرومانسي والتاريخي Queer، يلعب دانييل كريج دور رجل في علاقة رومانسية مع شاب أصغر منه سنًا (درو ستاركي) بعد أن هرب خارج بدله إلى المكسيك.

Queer

الفيلم من إخراج لوكا جوادانينو وتأليف جستين كوريتزكيس، ويذكر أنهما أنتجا معًا الفيلم السابق Challengers ومن المتوقع أن يحدث Queer نفس الضجة والجدل.

اقرأ أيضا:

#شرطة_الموضة: عبير صبري ومي عمر بنفس الفستان ... أيهما الأجمل؟

#شرطة_الموضة: طبعات الحيوانات موضة النجمات في صيف 2024 ... بين مايوه هيدي كرم وفساتين هنا الزاهد ونسرين طافش وإليسا

الرسامة فريدا كاهلو تزين "كاش مايوه" منة فضالي في إجازتها بالجونة

نجوى فؤاد تظهر بالحجاب ومذيع يسألها: تحتاجي كام في الشهر وتلتزمي بيه


لا يفوتك: #نظرة_على_المشهد_الأخير قصة مـ..قتل نيازي مصطفى بطريقة سـ..ـا دية التحقيق مع 65 كومبارس وسر ظهور فاروق الفيشاوي في الصورة

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5