أحمد حتحوت
أحمد حتحوت تاريخ النشر: الأربعاء، 21 أغسطس، 2024 | آخر تحديث:
بيسان عودة

ردت أكاديمية علوم وفنون التلفزيون على طلب أكثر من 150 من قادة صناعة الترفيه لسحب ترشيح جائزة Emmy للأخبار والأفلام الوثائقية لعام 2024 من بيسان عاطف عودة.

تم ترشيح عودة، إلى جانب المنصة الإعلامية AJ+، في فئة أفضل القصص الإخبارية والبرامج الوثائقية عن فيلم "أنا بيسان من غزة وما زلت على قيد الحياة". تسرد الوثيقة محنة عائلتها أثناء فرارهم من قصف منزلهم في بيت حانون إلى المنطقة التي وصفها الاحتلال بالآمنة وهي مستشفى الشفاء.

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا

بيسان عودة

اشتهرت بيسان بتوثيق هجمات الاحتلال الإسرائيلي على غزة منذ عملية طوفان الأقصى، وتزعم منظمة "المجتمع الإبداعي من أجل السلام" غير الربحية أن بيسان عودة متعلقة بالجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، التي تعتبرها الولايات المتحدة "منظمة إرهابية".

وقع على الخطاب عدد من الممثلين والمنتجين منهم ديبرا ميسينج، وسلمى بلير، وشيري لانسينج، وريك روزن، وخاييم سابان، ومايكل روتنبرغ، وغيرهم.

بيسان عودة

وقال ديفيد رينزي، المؤسس المشارك ورئيس "المجتمع الإبداعي"، في بيان: "يجب على الأكاديمية أن تقرر – إما أن تتغاضى عن قتل المدنيين الأبرياء أو يمكنها الاستماع إلى مجتمع الترفيه، والوقوف ضد الكراهية والعنف".

في رسالة موجهة إلى آري إنجل، المدير التنفيذي لـ Creative Community for Peace، أقر الرئيس التنفيذي لشركة NATAS، آدم شارب، بأن بعض المستندات التي تم النظر فيها في الماضي لجائزة إيمي "كانت مثيرة للجدل، مما أعطى منصة للأصوات التي قد يجدها المشاهدون مرفوضة أو حتى بغيضة. لكن الجميع كانوا في خدمة المهمة الصحفية لالتقاط كل جانب من جوانب القصة الخبرية".

طالع أيضا - تفاصيل مشاجرة محمد فؤاد مع طبيب بمستشفى عين شمس

جاءت رسالة الأكادينية كالتالي:

"نشكركم على رسالتكم في 19 أغسطس 2024، بشأن ترشيح فيلم "أنا بيسان من غزة ومازلت على قيد الحياة" لجائزة إيمي للأخبار والأفلام الوثائقية لعام 2024.

لقد اعترفت جوائز Emmys للأخبار والأفلام الوثائقية بالتميز في الصحافة التلفزيونية منذ ما يقرب من نصف قرن. لقد أخذت البرامج والتقارير المكرّمة المشاهدين إلى الخطوط الأمامية لكل صراع عالمي، وسبر أغوار الانقسامات السياسية والثقافية، وسعت إلى إلقاء الضوء حتى على أصعب الظروف. كانت بعض هذه الأعمال مثيرة للجدل، مما أتاح منصة للأصوات التي قد يجدها بعض المشاهدين مرفوضة أو حتى بغيضة. لكن الجميع كانوا في خدمة المهمة الصحفية المتمثلة في التقاط كل جانب من جوانب القصة.

في كل حالة، يتم تحكيم المشاركات المقدمة إلى جوائز Emmys للأخبار والأفلام الوثائقية من قبل صحفيين ذوي خبرة من مختلف المؤسسات الإخبارية المتعددة، الذين يعملون بصفة تطوعية مستقلة. لا تتدخل الأكاديمية في حكم هؤلاء الصحفيين أو تلغيه إلا في حالة انتهاك قواعد المنافسة، ولا نحدد أهلية أو عدم أهلية التقارير الإخبارية بناءً على الآراء السياسية الممثلة.

تمت مراجعة تقرير "إنها بيسان من غزة وما زلت على قيد الحياة" من قبل لجنتين متعاقبتين من القضاة المستقلين، بما في ذلك القيادة التحريرية العليا من كل شبكة إخبارية أمريكية مهمة. وقد تم اختياره للترشيح من بين أكثر من 50 مشاركة في واحدة من أكثر الفئات تنافسية لهذا العام.
تم تكريم العمل أيضًا للإنجاز الصحفي من قبل جوائز بيبودي وجوائز إدوارد آر مورو، والتي تدير كل منها عمليات ومنظمات منفصلة تمامًا عن NATAS ومجلة Emmys للأخبار والأفلام الوثائقية.

NATAS على علم بالتقارير المذكورة في رسالتك والتي ظهرت في البداية من قبل مستشار الاتصالات في المنطقة، والتي يبدو أنها تظهر بيسان عودة في سن المراهقة تتحدث في مختلف الاجتماعات المرتبطة بالجبهة الشعبية لتحرير فلسطين منذ ستة إلى تسعة أعوام. لم تتمكن NATAS من تأكيد هذه التقارير، ولم تتمكن حتى الآن من الكشف عن أي دليل على تورط معاصر أو نشط لعودة مع منظمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

والأهم من ذلك هو أن المحتوى المقدم للنظر في الجائزة كان متسقًا مع قواعد المنافسة وسياسات NATAS. وبناءً على ذلك، لم تجد NATAS أي سبب حتى الآن لإلغاء الحكم التحريري للصحفيين المستقلين الذين راجعوا المادة.
شكرًا لكم.
بإخلاص،
آدم شارب، الرئيس والمدير التنفيذي لأكاديمية علوم وفنون التفلزيون."

اقرأ أيضا:

مي حلمي: محمد صلاح سوسة ولازم يعمل حركة تقلب السوشيال ميديا

طارق النهري: حياتي في السجن كانت داخل زنزانة مساحتها مترين 23 ساعة يوميا

أول تعليق من نقابة الموسيقيين على مشاجرة محمد فؤاد مع طبيب: لا نتدخل في أمور شخصية

آية سماحة ترد على انتقادات قبلاتها لزوجها محمد السباعي في الصور: أنا متجوزة حلال

لا يفوتك: #نظرة_على_المشهد_الأخير قصة مـ..قتل نيازي مصطفى بطريقة سـ..ـا دية التحقيق مع 65 كومبارس وسر ظهور فاروق الفيشاوي في الصورة

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5