نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 أغسطس، 2024 | آخر تحديث:
أحمد حاتم ومصطفى أبو سريع

عرضت الحلقة الأولى والثانية من مسلسل "عمر أفندي" للفنان أحمد حاتم عبر منصة "شاهد vip" وقناة ON.

المسلسل ينتمي لنوعية المسلسلات القصيرة وتدور قصته حول "علي التهامي" أحمد حاتم، الشاب الثلاثيني المتزوج من ابنة رجل ملياردير هو على خلاف دائم معه، وعند وفاة والده، الرسام المغمور الذي كان منقطعا عنه لفترة بسبب رفض هذا الأخير لزواجه، يذهب بهدف بيع منزل والده القديم، حيث يكتشف سردابا سريا فيه، يقوده إلى زمن آخر، فيعود إلى أربعينيات القرن الماضي، إبان الاحتلال الإنجليزي لمصر، ويجد صورة لوالده، ويتبين أن منزل والده كان في ما مضى بانسيون، تتوالى زياراته واكتشافاته وقصة حب ومشاكل ومواجهات من أجل معرفة سر السرداب، الذي يربط بين زمنين.

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا

وبعد مشاهدة الحلقة الأولى والثانية كان لنا هذه الملاحظات:

نرشح لك: بطلا "طائر الرفراف " يحتفلان بزواجهما … العروس ظهرت بإطلالتين ونجوم تركيا يشاركون في الاحتفال

سرعة الأحداث

تميز المسلسل في الحلقة الأولى والثانية بسرعة الأحداث، فمن البداية تعرفنا على "علي" وزوجته وأنه يعمل في شركة يمتلكها والد زوجته، ويشعر دائما بتحكمهم فيه وأنه أقل منهم.

أحمد حاتم يقدم دور "علي" مسلسل عمر أفندي

عرفنا أيضا أن "علي" تشاجر مع والده لأنه لم يقبل بزواجه من فتاة ثرية، ثم من الحلقة الأولى انتقل "علي" عبر الزمن وبدأ في اكتشاف أمور غريبة، لم يحدث أي مط وتطويل ولم يشعر المشاهد بالملل.

ميران عبد الوراث في دور زوجة "علي" مسلسل عمر أفندي

الغرفة 207

لا أحد يستطيع أن ينسى مسلسل "الغرفة 207" ولا ينسى رواية دكتور أحمد خالد توفيق، أراد صناع العمل ربط الأحداث أو حتى توجيه تحية لصناع العمل.

الغرفة 207 في مسلسل عمر أفندي

نرى "علي" عندما يعبر عبر الزمن ويذهب إلى فترة الأربعينيات ويعيش في "فندق" وهو لا يفهم أي شيء وماذا يحدث ثم يجد غرفة مكتوب عليها "207" فيقف أمامها ويشعر بالارتياب فمن قرأ الرواية أو شاهد المسلسل سيكون لديه قلق وخوف من هذا الرقم.

مفردات الأربعينيات

في كل حقبة زمنية هناك كلمات يتم استخدامها، ما أن تشاهد أي عمل وتسمعها تتذكرها، وفي فترة الأربعينيات كان هناك جمل يتم ترديدها تعبيرا عن أمر ما لكن يتوقف استخدامها بمرور الوقت.

أحمد حاتم وآية مساحة في مسلسل عمر أفندي

وفي مسلسل "عمر أفندي" سمعنا جملة "حاجة 13 خالص" وهي للتعبير عن الإعجاب بشيء ما.

الاهتمام بالتفاصيل

هناك اهتمام كبير بالتفاصيل بداية من الديكورات التي تم بناؤها في مدينة الإنتاج الإعلامي لرصد هذه الحقبة وأسماء أشهر المحال هناك، كذلك أيضا التركيز في استخدام صور يمكن أن تشير لهذه الحقبة، فنرى في مشهد "علي" يسير في الشارع ويرى "بوستر" لفيلم يعرض في السينما وهو فيلم ""يسقط الحب" الذي عرض في الأربعينيات.

فيلم يسقط الحب الذي عرض في الأربعينيات

ديكورات مسلسل عمر أفندي

كذلك مشهد جمع بين آية سماحة "زيزي" وأحمد حاتم "علي" وهي تتحدث معه وتقول له أنه "شيخ" لأن لديه "لحية" ففي فترة الأربعينيات من كان يطلق لحيته هم الشيوخ، لكن الشباب كانوا يحلقون لحيتهم، أما في العصر الحالي فاللحية هي "لوك" كما قال "علي".

مسلسل "عمر أفندي" بطولة أحمد حاتم، رانيا يوسف، آية سماحة، مصطفى أبوسريع، محمد رضوان، ميمي جمال، ومحمود حافظ، والمسلسل من تأليف مصطفى حمدي، وإخراج عبدالرحمن أبوغزالة.

اقرأ أيضا:

#شرطة_الموضة: بوسي ويارا السكري بنفس الفستان الكروشيه "تريند الساحل" ... سعره يصل لـ4 آلاف جنيه

ليلى عبد الله ترد لأول مرة على ظهورها مع جو جوناس على الشاطئ: محدش له دخل بحياتي

حسن الرداد عن قصة حبه لـ إيمي سمير غانم: 3 صدف جمعتنا قبل ما أعرفها

"رقص" جومانا مراد وليلى علوي و"مرجيحة" فيفي عبده وإلهام شاهين وسهرات النجمات بالأبيض … ليالي النجوم في أغسطس الساحل الشمالي

لا يفوتك: #نظرة_على_المشهد_الأخير قصة مـ..قتل نيازي مصطفى بطريقة سـ..ـا دية التحقيق مع 65 كومبارس وسر ظهور فاروق الفيشاوي في الصورة

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5