محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الأحد، 18 أغسطس، 2024 | آخر تحديث:
عمر كمال

نفى محمد عبد الله، المتحدث باسم نقابة المهن الموسيقية، إجراء النقابة تحقيقا داخليا في الشكوى المقدمة من المطرب محمد كمال، بخصوص تعدي الفنان عمر كمال على حقوق الملكية الفكرية الخاصة بلحن أغنيته "نفسي أضمك".

وقال محمد عبد الله: "نُشر أخيرا على لسان أحد المحامين أن النقابة تحقق في واقعة سرقة عمر كمال ملحنا آخر، ولا يوجد أي تحقيقات في نقابة المهن الموسيقية خاصة بسرقة اللحن، النقابة قُدمت لها شكوى، والجهة المختصة بالحكم في سرقة الألحان من عدمه هي المحكمة الاقتصادية وهذا اختصاصها وحكمها نافذ".

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا

محمد كمال

وأضاف: "النقابة قالت لصاحب الشكوى إن عليه اللجوء إلى المحكمة الاقتصادية، التي تختص بنظر الدعوى في أي تعدّ على الملكية الفكرية، مثل حق المؤلف والملحن والحقوق المجاورة".

وتابع متحدث النقابة: "قانون الملكية الفكرية ينظم حقوق الإبداع والملكية الفكرية، ومن حق الطرف الآخر اللجوء للمحكمة الاقتصادية، التي قد تحكم له بالتعويض، لكن نقابة المهن الموسيقية غير مختصة بسرقة الأغاني، ولا تصدر قرارات بتعويضات".

طالع أيضا - اتهم بقتل حارسه الشخصي وأنجب ابنا غير شرعيا ووقعت داليدا في حبه وطلب الموت الرحيم … 25 معلومة عن "أسطورة السينما الفرنسية" آلان ديلون

عمر كمال

وكان المطرب محمد كمال تقدم بدعوى قضائية ضد مطرب المهرجانات عمر كمال وذلك بسبب تعديه على حقوق الملكية الفكرية الخاصة بأغنيته "نفسي أضمك".

وحرر مكتب الدكتور محمد مسعود محكم منازعات الملكية الفكرية والمستشار القانوني دعوى قضائية 6226 بالمحكمة الاقتصادية بالقاهرة وطالب فيها المطرب عمر كمال بدفع 5 ملايين جنيه كتعويض عن الأضرار المادية والمعنوية التي لحقت بموكله محمد كمال.

محمد كمال يقاضي عمر كمال

وكان عمر كمال قد غنى مقطعا من أغنية "نفسي أضمك" ببرنامج "فايق ورايق" الذي يقدمه الإعلامي إبراهيم فايق ونسب الأغنية لنفسه ولم ينسبها لمطربها الأصلي محمد كمال.

وصرح محمد مسعود في بيان صحفي أن قانون الملكية الفكرية يحمي الحقوق الأدبية والمادية لأي مطرب وقد ضرب عمر كمال بكليهما عرض الحائط عندما نسب الأغنية لنفسه والتي يمتلك محمد كمال جميع حقوقها وتصاريحها وتنازلاتها وعلى هذا الأساس كان لابد من رفع دعوى قضائية ليتم إثبات العمل لصاحبه ومطالبة عمر كمال بتعويض 5 ملايين جنيه كحد أدني للتعويض، كما طالب محمد مسعود بضرورة التزام الإعلامي إبراهيم فايق المعروف عنه المهنية والاحترافية، بميثاق الشرف الإعلامي وكفالة حق الرد للمطرب محمد كمال في نفس البرنامج، لتصحيح التلاعب في الحقائق الذي حدث خلال الحلقة.

عمر كمال

أما محمد كمال فقد أكد أنه لن يترك حقه وأن هذه ليست المرة الأولى التي يجور بها عمر كمال على حقه فقد غنى له من قبل عددا من الأغنيات وتغاضى عنها لأنه كان في بداياته وأراد أن يدعمه، لكنه هذه المرة نسب أغنية "نفسي أضمك" لنفسه وهو الأمر الذي لم يقبله وقرر على أساسه توكيل مكتب الدكتور محمد مسعود للجوء إلى القضاء لرد حقه وتعويضه.


اقرأ أيضا:

ريهام سعيد قدمت الحفل وهند عاكف وسميحة أيوب ومحيي إسماعيل ضمن حضور ختام مهرجان المسرح المصري

الفساتين الضيقة والكروشية موضة النجمات في صيف 2024 ... درة وأسماء جلال وجميلة عوض ظهرن بها

رد فعل بوسي شلبي على تقليد أوس أوس لها في مسرحية "التليفزيون" (فيديو)

رقص جومانا مراد على أغنية "روح" لـ مصطفى حجاج في حفل بالساحل الشمالي (فيديو)


لا يفوتك: #نظرة_على_المشهد_الأخير قصة مـ..قتل نيازي مصطفى بطريقة سـ..ـا دية التحقيق مع 65 كومبارس وسر ظهور فاروق الفيشاوي في الصورة

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5