FilFan
FilFan تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 أغسطس، 2024 | آخر تحديث: الثلاثاء، 13 أغسطس، 2024
المخرجة هالة جلال

أصدر الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، قرارا بتولي المخرجة هاله جلال رئاسة الدورة الـ26 لمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، والذي يقيمة المركز القومي للسينما برئاسة مدير التصوير الدكتور حسين بكر.

هالة جلال مخرجة سينمائية وكاتبة سيناريو ومنتجة، كما تعتبر واحدة من رواد دعم الصناعة السينمائية المستقلة في مصر.

بدأت الإخراج السينمائي من أكثر من 18 عاما، وأنتجت أكثر من 15 فيلما، وفاز فيلمها الوثائقي الطويل دردشة نسائية بالجائزة القضية في مهرجان روتردام للفيلم العربي عام 2006، كما شاركت هالة في العديد من المهرجانات السينمائية العالمية والمحلية خلال السنوات الأخيرة، وأصبحت ضيفة متحدثة ومحاضرة في الكثير من المهرجانات، المؤتمرات وورش العمل السينمائية.

المخرجة هالة جلال رئاسة الدورة الـ26 لمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة

وبجانب عملها السينمائي، كان للمخرجة هالة جلال مشاريعها الخاصة، فقد أسست SEMAT كمنظمة تعل على دعم السينما المستقلة وصناع السينما الشباب في مصر والعالم العربي.

كما تعرض شركة SEMAT للإنتاج والتوزيع خدمات للمخرجين والمنتجين الشباب، وفي وقتٍ قصير استطاعت الشركة في أن تصبح
مركزاً لصناع السينما الشباب لما تقدمه من ورش عمل ومنح تمويلية وفرص وموارد بشرية لإنتاج أفلامهم، ذلك بجانب أن المخرجة هالة تنظم من خلالها الكثير من ورشة العمل لتعليم الصناعة السينمائية بجانب إنتاج العديد من الأفلام.

وشاركت المخرجة هالة جلال كعضو في لجنة تحكيم بعض المهرجانات السينمائية مثل: مهرجان برلين السينمائي الدولي، جائزة Cinema Fairbindet Award عام 2012، مهرجان FIPA السينمائي بفرنسا عام 2007، مهرجان الإسماعيلية للأفلام القصيرة والتسجيلية من 2004 وحتى 2008، وعضو في لجنة تحكيم منحة Dox التمويلية عام 2015، وعضو في لجنة تحكيم مؤسسة الشاشة في بيروت 2010 وحتى 2015.

اقرأ أيضا:

إبراهيم عيسى ينشر صفحة من سيناريو "الملحد" بعد الإعلان عن تأجيل عرض الفيلم

#شرطة_الموضة: إليسا بفستان "كورسيه" قصير من Dolce&Gabbana سعره 100 ألف جنيه في حفلها بمالمو

أزواج وأبناء وولاد عم وخالة … شجرة عائلات النجوم هل كنت تعرف علاقة القرابة بينهم؟

نادية الجندي تكشف عن تحضيراتها لعمل جديد: راجعة لجمهوري بحاجة هتعجبكم

لا يفوتك: #نظرة_على_المشهد_الأخير قصة مـ..قتل نيازي مصطفى بطريقة سـ..ـا دية التحقيق مع 65 كومبارس وسر ظهور فاروق الفيشاوي في الصورة

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5