نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الجمعة، 2 أغسطس، 2024 | آخر تحديث:
مروان حامد

استعاد المخرج مروان حامد ذكرياته مع أول أفلامه الروائية القصيرة عقب تخرجه من معهد السينما، فيلم "لي لي" عن قصة الدكتور يوسف إدريس، "أكان لا بد أن تضيئي النور يا ليلي".

تدور قصة الفيلم حول الشيخ "عبد العال" إمام مسجد الشبوكشي في الباطنية، وكر المخدرات، يلمح الشيخ الوقور الفتاة الجميلة "لي لي" وتطارده في أحلامه ويقع في صراع بين رغبته وإيمانه، فينطلق في ابتهالات بديعة يستيقظ عليها كل سكان الحي، وتنتهي به على بابها"، ولأن فكرة الفيلم شائكة وقد تقدم بطريقة تثير الجدل، حكى مروان حامد في بودكاست "حوارات مع عباس" من تقديم عباس أبو الحسن، سبب اختياره لهذه الرواية وكيف قدمها.

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا

فيلم لي لي

وقال مروان حامد: "أنا بحب أدب دكتور يوسف إدريس والقصة القصيرة كانت مسيطرة عليا من وأنا في سنة أولى معهد سينما، وكنت حريص وأنا شغال عليها إني عايزها تتشاف، الغرض إني لا انتقص من معنى رواية "أكان لا بد أن تضيئي النور يا ليلي"ولا جرأتها، والمشاعر كانت أكتر حاجة أقدر أعبر عنها".

نرشح لك: محمد سلام وأحمد السعدني وأحمد السقا وشيكو ضمن مشيعي جنازة تامر فتحي


مروان حامد

وتابع مروان حامد: "أنا عندي قناعة أن اللغة السينمائية زيها زي أي لغة تقدر تتكلم في أي موضوع باستخدام لغة مناسبة، تقدر تكتب بطريقة تصل لكل الناس من غير ما تضايق حد، واللغة السينمائية كذلك، أنت ممكن تخلق رعب لكن مش بالضرورة يكون في مشهد قريب لحد بيطعن حد، لكن بيعمل التأثير المطلوب، اللغة السينمائية سواء الكتابة أو الإخراج تقدر تتكلم في أي موضوع باختيار اللغة المناسبة".

مروان حامد

وفيلم "لي لي" من بطولة سعيد الصالح وعمرو واكد وسامي العدل ودينا نديم، قصة يوسف إدريس، سيناريو وحوار وإخراج مروان حامد.

يذكر أن آخر أفلام مروان حامد كان فيلم "كيرة والجن" تأليف أحمد مراد وإخراح مروان حامد وبطولة كريم عبد العزيز وأحمد عز وهند صبري، سيد رجب، إياد نصار، أحمد مالك، رزان جمّال، علي قاسم، هدى المفتي، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول وتامر نبيل، بالإضافة إلى مجموعة من ضيوف الشرف.

اقرأ أيضا:

انهيار ياسمين عبد العزيز في جنازة حسام شوقي ومحمود كمال ... أحمد العوضي يساندها - فيديو

محمد فؤاد يتحدث عن مرضه باكيا: العين صابتني بعد فرح ابني بسبب سعر الجاكيت ... هبيعه واتبرع بسعره لمستشفى السرطان

الوسط الفني كله بيبكي النهاردة ... هكذا نعى النجوم ضحايا حادث الضبعة

أمير شاهين: كان عندي علاقات قبل الجواز وتبت من ليلة الدخلة

لا يفوتك: #نظرة_على_المشهد_الأخير قصة مـ..قتل نيازي مصطفى بطريقة سـ..ـا دية التحقيق مع 65 كومبارس وسر ظهور فاروق الفيشاوي في الصورة

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5