أحمد حتحوت
أحمد حتحوت تاريخ النشر: الأربعاء، 31 يوليو، 2024 | آخر تحديث:
كواليس فيلم Fountain of Youth في مصر

تسعى لجنة مصر للأفلام دائمًا لتذليل العقبات لتصوير الأعمال العالمية في مصر عن طريق تقديم الخدمات للصناع الأجانب، ومن ضمن أحدث انجازاتها تصوير الفيلم الأمريكي Fountain of Youth في مصر بدعم كامل من اللجنة (Egypt Film Committee)، وهو من إخراج البريطاني جاي ريتشي وينتظر عرضه قريبًا على منصة Apple TV+.

وتواصل FilFan.com مع أحمد سامي، مدير عام مركز التصوير الأجنبي بمدينة الإنتاج الإعلامي ومسئول لجنة مصر للأفلام، للحديث عن تفاصيل وكواليس الفيلم ودعم اللجنة له وتوفيرها لخدمات مختلفة للصناع الأجانب.

فيلم جاي ريتشي Fountain of Youth

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا

قال أحمد سامي أن لجنة مصر للأفلام أصبحت ذات شهرة عالمية، مضيفًا: "بقالنا فترة بنطلع معارض عالمية زي معرض American Film Market المقام في كاليفورنيا Focus Show في لندن، بيبقى فيها شركات إنتاج عالمية ومديري مواقع تصوير متخصصين في توظيف السيناريو في مناطق تصوير بمدن مختلفة".

وأضاف: "الشركات الأجنبية عرفوا لجنة مصر للأفلام والخدمات اللي بنقدمها ومصر من أغنى دول العالم من ناحية تنوع أماكن التصوير السياحية مثل الأهرامات وسيناء ونهر النسل والبحر الأحمر".

جون كرازينسكي

وعن تواصل الشركة المنتجة مع لجنة مصر للأفلام، قال أحمد سامي: "جالنا طلب من شركة skydance اللي عايزين يصوروا جزء من الفيلم بتاعهم في مصر وكانوا عايزين يستخدموا مشاهد أكشن وعربيات وأفراد من السلطة المصرية وكانوا عايزين طيارات هليوكوبتر ووفرنا كل الحاجات دي ليهم".

وكشف أحمد سامي أن تصوير الفيلم طال 9 أيام من بينها 8 8 أيام في منطقة أهرامات الجيزة، ومن بينها مشاهد أكشن عند الأهرامات.

وأوضح سامي: "جاء كل من ناتالي بورتمان وجون كرازينسكي وإيزا جونزاليز إلى مصر، وهم الشخصيات الأساسية ولهم مشاهد عند الأهرامات".

ناتالي بورتمان

وتحدث محمد سامي عن تسهيل لجنة مصر للأفلام لاستخراج تصاريح التصوير للشركات الأجنبية في مصر قائلًا: "احنا من سنة 2018، بقرار من مجلس الوزراء، نمنح مدينة الإنتاج الإعلامي حق استخراج تصريح التصوير والموافقات لأي شركة أجنبية تصور في مصر، بالتالي احنا شكلنا لجنة بتنعقد داخل مدينة الإنتاج الإعلامي فيها كل الجهات المعنية في الدولة اللي بيتعرض عليها سيناريو الفيلم وأماكن التصوير المطلوبة في مصر".


وتابع: "لجنة مصر للأفلام مشتركة في AFCI (رابطة مفوضي الأفلام الدولية)، تضم تحتها كل لجان الأفلام في العالم، بيجيلنا سيناريو أي شركة أجنبية عايزة تصور في مصر وبتورينا المشروع عبارة عن ايه وبيتعرض على هذه اللجنة وبيتم استخراج التصاريح وبتعمل كل التنسيقات مع أي جهة متداخلة، سواق موافقات أو تصاريح تصوير، وأي شركة أجنبية تقدر تحط الكاميرا في أي حتة في مصر بعد 10 أيام من انعقاد اللجنة. بنطلع مرافقة أمنية مع أي تصوير أجنبي تفاديًا لأي مشاكل ممكن تحصل".

المخرج جاي ريتشي

وكشف أحمد سامي عن الأعمال الأجنبية التي تم تصويرها في مصر بدعم لجنة مصر للأفلام: "جالنا أكثر من 45 عمل فني منذ تشكيل اللجنة ومفيش أي واحد منهم اترفض، من ضمنهم Inheritance للمخرج نيل بيرجر، علمنا من قريب فيلم فرنسي اسمه "كنز خوفو"، وفيلم أمريكي اسمه Murder at the Embassy، وحاليًا بنصور مسلسل من إنتاج شركة باراماونت".

وعلق: "في مشاهد أكشن عند أهرامات الجيزة ودي من ضمن الحاجات الواحد ما كانش يتخيل إنها تحصل وقدرنا نعملها، وتم الاستعانة بأفراد من وزارة الداخلية".

تلعب ناتالي بورتمان دور البطولة أمام جون كراسينسكي ولاز ألونسو وإيزا جونزاليز ودومنال جليسون وأريان مؤيد الذين تم الإعلان عنهم مسبقًا، والفيلم من تأليف جيمس فاندربيلت، ويتتبع شقيقين منفصلين يتشاركان في عملية سرقة عالمية للعثور على ينبوع الشباب الأسطوري، ويجب عليهم استخدام معرفتهم بالتاريخ لمتابعة الأدلة حول مغامرة ملحمية من شأنها أن تغير حياتهم، وربما تؤدي إلى خلودهم.

جون كرازينسكي

وكشف أحمد سامي أنه ليس من مؤكد في الوقت الحالي ما إذا كان سيتم إقامة عرض خاص للفيلم بمصر ولكنهم يدرسون الاحتمالية في الوقت الحالي.

من المقرر أن يكون الفيلم ثالث تعاون بين المخرج جاي ريتشي والممثلة إيزا جونزاليس بعد أن شاركت في The Ministry of Ungentlemanly Warfare والفيلم المقبل In The Grey مع جيك جيلينهال.

اقرأ أيضا:

#شرطة_الموضة: تفاصيل إطلالات أنغام في ألبومها الجديد "تيجي نسيب"

#شرطة_الموضة: تفاصيل إطلالات إليسا الثلاثة في حفل اختيار ملكة جمال لبنان ... وصل سعرها إلى مليون جنيه

وفاة إيريكا آش بعد صراع مع سرطان الثدي

أول رد فعل من هلا السعيد بعد الحكم بحبس سائق أوبر المتهم بالتحرش بها - فيديو


لا يفوتك: #نظرة_على_المشهد_الأخير قصة مـ..قتل نيازي مصطفى بطريقة سـ..ـا دية التحقيق مع 65 كومبارس وسر ظهور فاروق الفيشاوي في الصورة

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5