محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الأحد، 21 يوليو، 2024 | آخر تحديث:
محمد صبحي

رد المعهد القومي للبحوث الفلكية على التصريح الأخير الذي أدلى به الفنان محمد صبحي، وذكر فيه أن الأرض ليست كروية.

ونشر حساب المعهد القومي للبحوث الفلكية في موقع "أكس" تغريدة جاء فيها: "يؤكد المعهد القومي للبحوث الفلكية أن علوم الفلك منذ الإغريق مرورا بالحضارة الإسلامية وحتى صعود الإنسان إلى الفضاء أكدت على حقيقة واحدة أن الأرض ليست مسطحة بل كروية مثل بقية الكواكب. ونرجو من الوسط الإعلامي والفني الحرص على عدم نشر نظريات المؤامرة أو علم زائف ليس له أصل بحثي".

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا

القومي للفلك يرد على محمد صبحي

وكان محمد صبحي تحدث خلال حواره مع الإعلامي حمدي رزق في برنامج "نظرة" المذاع عبر قناة صدى البلد عن الأزمات المناخية وقال إن هناك معلومات تؤكد أن الفترة المقبلة بها خطورة مناخية، وأن الأبحاث أثبتت أن الأرض ليست كروية.

محمد صبحي

وقال محمد صبحي خلال اللقاء: "الأبحاث أثبتت أن الأرض مش كروية ومش نهاية الأرض القطبين لكن في أراضي إحنا منعرفهاش ولا نقدر نوصلها".

طالع أيضا - عندي مايوه شبه "البيبي دول" وأدخلوا انتوا الجنة وسيبوني أدخل النار واللي بيديني مصروف يقطعه ومن فرحتي نسيت زراير البنطلون … عجائب وغرائب تصريحات عارفة عبد الرسول

محمد صبحي

وانتقد محمد صبحي في الحوار ظهور بعض الرجال يرتدون "حلق" قائلا: "في رجالة بتلبس حلق ويقولوا حرية شخصية، من أين أتيت بهذه الثقافة لمن يقول إنها ثقافة، لو دي حرية شخصية طيب أنا أقلع ملط وأمشي في الشارع وأنا حر، ده نفس المنطق، ابقى البسه في البيت، وإذا كنت بتلبس معه قميص نوم يبقى هايل، دي مش بلدنا ولا عروبتنا ولا إسلامنا ولا مسيحيتنا".

محمد صبحي

وكشف محمد صبحي أنه عرض عليه منصب وزير الثقافة 4 مرات لكنه رفض، لأنه يرى أن الفنان هو من يصنع الثقافة أما الوزير فيخطط ويدير وهناك من هم أحق منه بذلك.


اقرأ أيضا:

الأرض مش كروية و90% من المسلسلات شوهت صورة المرأة و"مدرسة المشاغبين" قللت قيمة المعلم … 19 تصريحا لـ محمد صبحي في "نظرة" أثاروا الجدل

إلهام شاهين وماجدة الرومي ولميس الحديدي في رحلة بحرية بالساحل الشمالي

ملك أحمد زاهر وحازم إيهاب ضمن الحضور … مروة أنور تحتفل بخطبتها

هيفاء وهبي بالقفطان المغربي في جلسة تصوير جديدة


لا يفوتك: #نظرة_على_المشهد_الأخير قصة مـ..قتل نيازي مصطفى بطريقة سـ..ـا دية التحقيق مع 65 كومبارس وسر ظهور فاروق الفيشاوي في الصورة

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5