نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الثلاثاء، 9 يوليو، 2024 | آخر تحديث:
عبد المنعم مدبولي وعادل إمام

تحل اليوم، 9 يوليو، ذكرى وفاة الفنان الكبير عبد المنعم مدبولي، الذي قدم طوال مسيرته الفنية العديد من الأعمال ستبقى خالدة.

اكتشف عبد المنعم مدبولي عدد كبير من النجوم، منهم "الزعيم" عادل إمام وقدمه عام 1963 في دور "دسوقي" بمسرحية "أنا وهو وهي" وكان له جملة شهيرة يقولها وهي "بلد بتاعة شهادات صحيح" والتي كانت انطلاقته الفنية في عالم الكوميديا.

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا

عادل إمام من مسرحية "أنا وهو وهي"

وفي لقاء نادر يحكي عبد المنعم مدبولي كيف اختار عادل إمام للدور، ولماذا رفض "إمام" في البداية تقديم عملا كوميديا وقال في لقاء نادر له مع الإعلامية هالة سرحان: "كنت بدور على واحد لدور "باشكاتب المحامي"، عايز شخص شكله غلبان لأن الشخصية هو فقير لكن في نفس الوقت عامل نفسه محامي كبير، فضلت أدور في الفرقة على الشكل ده ملقتش، قالولي في شاب في فرقة تانية وجابوا عادل إمام".

نرشح لك: محمد رمضان يتجاهل صفعته لمعجب وينشر فيديو مع ابنة دنيا سمير غانم وأحفاد السبكي

عادل إمام وعبد المنعم مدبولي

ليكمل عبد المنعم مدبولي قصته: "قلت لعادل إمام على الدور أنه كوميدي، قالي كوميدي إيه أنا مش بشتغل كوميدي؟ أنا واخد جوايز في الجامعة وبشتغل مسرحيات عالمية، طلبت منه يجرب وفي البروفة كل اللي قاعدين كانوا بيضحكوا وعجبه الدور".

وتعاون عبد المنعم مدبولي مع عادل إمام في المسرحية الشهيرة "مدرسة المشاغبين" والتي كانت انطلاقة كبير له، قدم "مدبولي" دور ناظر المدرسة لكنه ترك المسرحية بسبب خلافات وحكى عنها قائلا: "سابو النص الأصلي والمسرحية كانت تمتد لساعات، ودا كان سبب من الأسباب إني أسيبهم، مرة كنت خارج من المسرح لقيت راجل وست بيتخانقوا وبيقولها هروح شغلي إزاي الصبح؟ لما يخرج الساعة 3 ونص الفجر، الموضوع ده ضايقني جدا ناس جايه تضحك وبعد ما يضحكوا يخرجوا يتخانقوا".

عبد المنعم مدبولي وأبطال مدرسة المشاغبين

وأكمل عبد المنعم مدبولي خلال اللقاء ليوضح سببا آخر لتركه لمسرحية "مدرسة المشاغبين": "ارتبطت مع فرقة الريحاني وبعمل دور "الملاك الأزرق" وأنا كنت بحب الدور ده ونفسي أعمله فسبت مسرحية مدرسة المشاغبين".

عبد المنعم مدبولي

يشار إلى أن عبد المنعم مدبولي توفي يوم 9 يوليو عام 2006، داخل غرفة العناية المركزة بمستشفى المقاولون العرب، نتيجة قصور في وظائف الكبد، وبعض المشاكل التي كان يعاني منها في الجهاز التنفسي والقلب.

اقرأ أيضا:

رد زوجة وائل جسار على كلام أسماء جلال: البنت حلوة مفيش مشاكل تجيبها ضرة

شقيق شيرين عبد الوهاب: ادعولها

حكاية رفض نور الشريف دور "عزيز الجبالي" في مسلسل "رأفت الهجان" ... ما علاقة عادل إمام؟

رضوي الشربينى: حسام السبب في أزمة شيرين عبد الوهاب مع روتانا وامتلك مستندات لإثبات ذلك

لا يفوتك: #نظرة_على_المشهد_الأخير قصة مـ..قتل نيازي مصطفى بطريقة سـ..ـا دية التحقيق مع 65 كومبارس وسر ظهور فاروق الفيشاوي في الصورة

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5