أحمد حتحوت
أحمد حتحوت تاريخ النشر: الاثنين، 17 يونيو، 2024 | آخر تحديث: الاثنين، 17 يونيو، 2024
الممثل المصري مايكل إسكندر .. هل يشارك في عمل إسرائيلي؟

انتشرت أنباء في الساعات الأخيرة حول مشاركة الممثل المصري مايكل إسكندر في مسلسل إسرائيلي، ما أثار الجدل بين المتابعين وعلق على الأمر نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي.

قال أشرق زكي في تصريحات صحفية "أنا لا أعرف من هذا الشاب، ولم أره من قبل، وغير مقيد بالنقابة وليس له أي علاقة بها نهائيًا".

مايكل إسكندر

هل المسلسل بالفعل إسرائيلي؟

في حقيقة الأمر، المسلسل الذي يحمل اسم "بيت داود" /House of David، من إنتاج أمريكي ومن المقرر عرضه على منصة أمازون برايم فيديو الأمريكية، ولم يشارك في إنتاجه أي شركة إسرائيلية.

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا

المسلسل يحكي قصة النبي داود عليه السلام، وجاء في وصفه الرسمي: "يروي فيلم "بيت داود" قصة صعود أيقونة الكتاب المقدس، داود، الذي أصبح في نهاية المطاف أشهر ملوك بني إسرائيل. تدور أحداث المسلسل حول الملك شاول الذي كان عظيمًا في يوم من الأيام، حتى أصبح ضحية لكبريائه. بتوجيه من الله، يعين النبي صموئيل مراهقًا منبوذًا غير متوقع كملك جديد. عندما يفقد شاول سلطته على مملكته، يجد داود نفسه في رحلة لاكتشاف مصيره وتحقيقه. ولكي يصعد زعيم يجب أن يسقط آخر".

لماذا اعتبرته بعض الصحف عملًا إسرائيليًا؟

يتضمن طاقم العمل عددًا من الممثلين العرب والإسرائيليين، إذ يلعب المصري مايكل إسكندر دور "داود"، ويلعب الفلسطيني علي سليمان دور الملك "شاول"، بينما تلعب الإسرائيلية آيليت زرور دور زوجته الملكة "أخينوعم"، وتلعب ابنتتهما "ميراب" الإسرائيلية يالي توبول، بينما يقدم الإسرائيلي عودد فهر دور المرشد أبنر، ويشارك الفنان العراقي ألكسندر علوم في دور غير معلن عنه بعد.

بيت داود من بطولة علي سليمان - مايكل إسكندر - ستيفين لانج

بينما يقدم نجم Avatar الأمريكي ستيفين لانج دور صموئيل، ويأتي مارتن فورد في دور جالوت، ويقدم الفلسطيني أشرف برهوم شخصية غامضة تحمل اسم "دوج".

المسلسل من إخراج الأمريكي جون إروين الذي شارك في الإنتاج مع كل من جوناثان واكر، جون جن، جستن روزينبلات.

مايكل إسكندر

يبلغ مايكل إسكندر من العمر 22 عاما ويعتبر House of David أول عمل تلفزيوني له بعد أن عمل كممثل مسرحي في Kimberly Akimbo الحائز على جائزة توني لأفضل عرض موسيفي عام 2023، وقدم به دور "آرون".

اقرأ أيضا:

ريهام سعيد: محمد هنيدي اتقدملي ووالدتي رفضته

أمير عيد يوجه رسالة لجمهوره: بحكبم ورسايلكم بتفرق معايا وبتأثر فيا

رسالة مؤثرة من رانيا فريد شوقي لوالدتها الراحلة: الناس فاهمين إني تغلبت على الوجع ونسيت

التقط سيلفي مع معجبيه ووجه تحية للحضور … لقطات من حفل عمرو دياب في لبنان

لا يفوتك: #نظرة_على_المشهد_الأخير قصة مـ..قتل نيازي مصطفى بطريقة سـ..ـا دية التحقيق مع 65 كومبارس وسر ظهور فاروق الفيشاوي في الصورة

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5