FilFan
FilFan تاريخ النشر: الثلاثاء، 4 يونيو، 2024 | آخر تحديث: الثلاثاء، 4 يونيو، 2024
مدحت صالح وريهام عبد الحكيم يحتفلان بـ3 أعوام على افتتاح المتحف القومي للحضارة

بمناسبة الاحتفال بذكرى مرور ثلاث أعوام على افتتاح المتحف القومي للحضارة المصرية، واستقباله للمومياوات الملكية في موكب مهيب من المتحف المصري بالتحرير، يشهد المتحف حفلا فنيا، بعنوان "صوت السينما"، يقدم أشهر أغاني أفلام السينما المصرية بتوزيع أوركسترالي جديد، يحييه النجم مدحت صالح وتشاركه فيها النجمة ريهام عبد الحكيم، بمصاحبة المايسترو ناير ناجي، وذلك يوم 12 يونيو المقبل.

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا

من جانبه قال الدكتور أحمد غنيم، الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية: حفل "صوت السينما" يأتي في إطار سلسلة من الفعاليات التي سينظمها المتحف القومي للحضارة احتفالًا بمرور ثلاث أعوام على افتتاحه، كما أن هذا الحفل يتماشى مع نهج متحف الحضارة في دعم التراث الثقافي وإلقاء الضوء على الأنشطة الثقافية والفعاليات الفنية المختلفة، وأن يصبح منصة تجمع بين التاريخ والتراث والفنون والترفيه، مما يساهم في تعزيز السياحة الثقافية في مصر".

بدوره، قال عمرو القاضي، رئيس الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي: ويعد المتحف القومي للحضارة صرحا تاريخيا وحضاريا ضخما، وامتزاج القوى الناعمة للفن مع أحد أجمل المناطق الأثرية والتاريخية في مصر، يعد عمل استثنائي مميز ومطلوب في الوقت الراهن، لذا هناك ضرورة لتكرار هذا الفكر المبتكر بإقامة حفلات في عدد من المناطق والقصور الأثرية لتكون بمثابة دعاية فنية وثقافية وسياحية لمصر".

ويأتي حفل "صوت السينما" استكمالا لمبادرة "مصر الخالدة"، التي تهدف إلى إحياء التراث الحضاري المصري باللغة العربية، والإنجليزية، والإيطالية ومختلف اللغات، والترويج للموسيقى والفن المصري، وتعزيز دور القوى الناعمة المصرية في الترويج للسياحة المصرية عالميا.

جدير بالذكر أن "صوت السينما" يعد مفهوم جديد تم إطلاقه للاحتفال بتراث مصر الحضاري الزاخر بالأغاني السينمائية المحفورة في ذاكرتنا، من خلال سلسلة من العروض الموسيقية تحتفي بأكثر من 125 عاما من أغاني الأفلام الناجحة.

اقرأ أيضا:

نسرين طافش ترفض مقارنتها بأمل عرفة وسلاف فواخرجي وسلافة معمار: مقارنتي بأي فنانة إهانة

مي عمر تتحدث عن علاقتها بحماتها: لو في مشكلة بيني وبين محمد سامي بتقف معايا

25 صورة لإطلالة ياسمين رئيس في حفل زفافها

أحب فنانة شهيرة ولم يستطع الزواج منها وخطب أخرى ولم تكتمل الخطبة وحارب السرطان في صمت وبيعت ممتلكاته على الأرصفة … ما لا تعرفه عن سمير صبري

لا يفوتك: #نظرة_على_المشهد_الأخير قصة مـ..قتل نيازي مصطفى بطريقة سـ..ـا دية التحقيق مع 65 كومبارس وسر ظهور فاروق الفيشاوي في الصورة

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5