محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الاثنين، 3 يونيو، 2024 | آخر تحديث:
سلمى أبو ضيف

أعلن مهرجان "بالم سبرينج" الدولي للأفلام القصيرة عن مشاركة فيلم "إن شالله الدنيا تتهد"، للمخرج كريم شعبان، في مسابقته الرسمية التي تقام ضمن دورته الـ 30، والتي من المقرر أن تنطلق في الفترة من 18 إلى 24 يونيو الجاري.

من جانبه، أعرب المخرج كريم شعبان، عن سعادته بمشاركة فيلمه في مهرجان بالم سبرينج، الذي يعد ذا أهمية كبرى وفرصة مميزة لصانعي الأفلام القصيرة من كل أنحاء العالم، لافتا إلى أن هذا المهرجان سيتيح له إمكانية المشاركة في مناقشات ثرية يتم خلالها تبادل العديد من الخبرات مع صناع آخرين، والتعرف على المزيد من المدارس السينمائية.

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا

سلمى أبو ضيف

وكشف كريم شعبان أن أحداث الفيلم مستوحاة من قصة حقيقية حدثت له بالفعل في أواخر عام 2021، وبالنسبة لكواليس التصوير فأكد أنها تميزت بتناغم كبير بين نجوم العمل، الذين تحمسوا كثيرا للمشاركة بمجرد عرض المشروع عليهم.

كريم شعبان

فيلم "إن شالله الدنيا تتهد" مدته 20 دقيقة، وتدور أحداثه حول منتجة فنية رقيقة تدعى "لبنى" تواجه خسارة مهنية ضخمة، عندما يقرر بطل إعلانها الجديد الاعتذار عن استكمال التصوير نتيجة ظرف قهري.

طالع أيضا - بدأ العمل في المونتاج في عمر الـ16 وشارك في مسلسل Moon Knight لمارفل … 13 معلومة عن أحمد حافظ قبل عقد قرانه على جميلة عوض

عماد رشاد

العمل بطولة سلمى أبو ضيف، عماد رشاد، أمير صلاح الدين، عماد الطيب، وهو سيناريو وحوار وائل حمدي، وإخراج كريم شعبان، مهندس الديكور مارك وجيه، مونتاج أحمد يسري، مدير التصوير بيشوي روزفلت، موسيقى تصويرية ماكسيمليوس، ومن إنتاج شركة جواكمولي ستوديو بالتعاون مع شركتي Prodigy" "Films، وEveryone Allam" "Films.

عماد الطيب

من ناحية أخرى، سبق وأن أقيم العرض العالمي الأول للفيلم القصير "إن شالله الدنيا تتهد" ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان كليفلاند السينمائي الدولي، في نسخته الـ 48، التي أقيمت في مدينة أوهايو الأمريكية.

سلمى أبو ضيف

يشار إلى أن المخرج كريم شعبان، أطلق لموهبته العنان في مجال صناعة الأفلام عام 2012، حينما أخرج الفيلم القصير "ايه العبارة"، الذي قام ببطولته الفنان فتحي عبد الوهاب، كما حقق نجاحا كبيرا من خلال فيلم "شيفت مسائي" الذي أخرجه عام 2020، وكان من بطولة عصام عمر، ليتبعه بفيلمه الثالث "إن شالله الدنيا تتهد"، الذي من المقرر أن يشارك في الدورة المقبلة لمهرجان بالم سبرينج.

مهرجان بالم سبرينج الدولي، يعد أحد أكبر أسواق الأفلام القصيرة في أمريكا الشمالية، إذ يتم خلاله تنافس مئات الأفلام للتأهل لجوائز الأوسكار والبافتا، كما ينظم العديد من المناقشات التي تجمع صانعي الأفلام، والبرامج التي تشجع المواهب الجديدة وتوسع آفاق الجمهور.


اقرأ أيضا:

أحب فنانة شهيرة ولم يستطع الزواج منها وخطب أخرى ولم تكتمل الخطبة وحارب السرطان في صمت وبيعت ممتلكاته على الأرصفة … ما لا تعرفه عن سمير صبري

مايان السيد وأحمد حاتم وحسين فهمي وأبطال فيلم "قصر الباشا" في أول يوم تصوير

تكريم أحمد حلمي وهشام ماجد في ختام الدورة الـ24 من مهرجان روتردام للفيلم العربي … تعرف على قائمة الفائزين

مدير مكتب سمير صبري: الورثة باعوا ممتلكاته على الأرصفة في الشوارع .. وعمره ما جاب سيرة أبنائه


لا يفوتك: #نظرة_على_المشهد_الأخير قصة مـ..قتل نيازي مصطفى بطريقة سـ..ـا دية التحقيق مع 65 كومبارس وسر ظهور فاروق الفيشاوي في الصورة

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5