مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الأحد، 2 يونيو، 2024 | آخر تحديث:
سامية جمال ورشدي أباظة

كشفت السيدة منيرة أباظة، الأخت غير الشقيقة للنجم الراحل رشدي أباظة، عن رد فعل زوجته النجمة سامية جمال، فور معرفتها بخبر زواجه من النجمة صباح.

قالت منيرة أباظة: "كانت سيدة عظيمة جدا، من بداية زواجها برشدي، دخلت وسطنا وأصبحت واحدة مننا، كانت تعرف رشدي من نظرته، ومثقفة جدا رغم أنها لم تنل حظها من التعليم، وتتحدث لغات بطلاقة، وصبورة"، وذلك في ندوة احتفالية مئوية ميلاد سامية جمال ضمن فعاليات مهرجان الفيلم.

منيرة أباظة

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا


وأضافت منيرة أباظة: وعندما تزوج رشدي أباظة من صباح في لبنان، كنت أنا مقيمة في لبنان، فوجئت بتليفون من رشدي في بيروت يتحدث لزوج أختي، يقول له أنا قادم على صيدا أحضر لي مأذون، وكان وقتها هو في بيروت، وعلمنا أنه سيتزوج صباح، دهشنا، واتصلنا بوالدنا في التليفون، وتفكيرنا كله كان في طنط سامية، والخبر وصل قبل عقد القران، وكل ما فعلته سامية إنها تحدثت لوالدنا في التليفون ووالدي كان يحبها جدا.

سامية جمال

صباح

واضافت منيرة أباظة: في اليوم التالي تحدث إليهم رشدي، قائلا إنه سيعود للقاهرة، وانفصل عن صباح، وبمجرد عودته كانت سامية عاقلة جدا، ووالدي امتص غضبها، ورشدي كان يعمل حساب لأبويا جدا ويخاف منه، وانتهى الموضوع، خاصة أنه اعترف بأن الأمر لم يكن سوى نزوة.

سامية جمال ورشدي أباظة

رشدي أباظة وصباح


وكشفت منيرة أباظة أن سامية جمال هي التي ربت "قسمت" ابنة رشدي أباظة، وكانت تذهب بها للمدرسة وتذاكر لها، وظلت معها خمس أو ست سنوات.

يذكر أن سامية جمال اعتزلت الأضواء والفن في أوائل السبعينيات، ثم عادت مرة أخرى للرقص فى منتصف الثمانينيات، لكنها سرعان ما عاودت الاعتزال مرة أخرى حتى وفاتها فى 1 ديسمبر عام 1994.


اقرأ أيضا:

مع ابنها … أول ظهور لنيللي كريم بعد طلاقها من هشام عاشور

نسرين طافش تعلن وصيتها … عايزة اتدفن في المكان ده

خالد يوسف: نجيب الريحاني هو أهم ممثل في تاريخ مصر ولا أتفق مع عادل إمام

سارة نخلة تحتفل بعيد ميلادها بجلسه تصوير جديدة … سيطرة للون الأصفر

لا يفوتك: #نظرة_على_المشهد_الأخير قصة مـ..قتل نيازي مصطفى بطريقة سـ..ـا دية التحقيق مع 65 كومبارس وسر ظهور فاروق الفيشاوي في الصورة

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5