FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الخميس، 30 مايو، 2024 | آخر تحديث: الخميس، 30 مايو، 2024
الشيف مصطفى السبكي

قال الشيف مصطفى محمود، الشهير بمصطفى السبكي، إن هناك قصة حب طويلة بين مشاهدة الأفلام وتناول الطعام، فثبت علمياً أن مشاهدة التلفزيون تزيد من الرغبة في تناول الطعام.

وقال مصطفى السبكي إنه ووفق دراسات أجريت حول هذا الموضوع؛ تبين أن الشخص عندما يكون مشتت الذهن يأكل أكثر، ومشاهدة فيلم في السينما أو في المنزل تزيد الرغبة في تناول الطعام لوقت طويل، ولهذا السبب نرى نسبة مبيعات المأكولات والمشروبات و«الفوشار» في دور السينما عالية جداً، وقلما نرى أحدهم يدخل لمشاهدة أي فيلم دون شراء شيء يتناوله من طعام وشراب.

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا

وتابع: "كما ثبت علمياً أن الأفلام التي ترتكز على فكرة تدور حول المطبخ أو الطبخ، أو تلك التي تعرض أطباقاً لذيذة مثلما حدث في فيلم الممثلة الأميركية جوليا روبرتس «إيت براي لاف»، تزيد من الرغبة في تناول الطبق نفسه أو زيارة المطعم ذاته أو طهو هذا الطبق في البيت".

واردف: "فمشاهد الطعام في الأفلام عديدة، وبعضها تدور فكرته حول الأكل، وبعضها الآخر حول الطهو في حد ذاته، لتبقى هذه المشاهد مرسخة في الذاكرة إلى الأبد؛ لأنها تعتمد على الصورة، وتحفز الشهية، وتوقظ الرغبة في الأكل حتى عند الشعور بالشبع".


اقرأ أيضا:

احتفالا باليوبيل الذهبي .. مهرجان جمعية الفيلم يحتفل بمئوية سامية جمال وعبد المنعم إبراهيم وفؤاد المهندس

رانيا فريد شوقي بفستانين باللون الأحمر في جلسة تصوير جديدة

هدى الإتربي بفستان أسود مخملي في جلسة تصوير جديدة - صور

أحمد خالد صالح يرد على شائعات انفصاله عن هنادي مهنا


لا يفوتك: #نظرة_على_المشهد_الأخير قصة مـ..قتل نيازي مصطفى بطريقة سـ..ـا دية التحقيق مع 65 كومبارس وسر ظهور فاروق الفيشاوي في الصورة

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5