أحمد حتحوت
أحمد حتحوت تاريخ النشر: الأربعاء، 29 مايو، 2024 | آخر تحديث:
جينا أورتيجا وبيدرو باسكال وأريانا جراندي

لم يعد الفنانون العالميون صامتين مثلما كانوا على مدار الـ7 أشهر الماضية، خصوصا بعد أن انتشرت المشاهد المرعبة للمجازر التي ارتكبتها قوات الاحتلال في منطقة مواصي رفح جنوبي قطاع غزة.

وقد أعلنت الصحة الفلسطينية، ارتفاع عدد شهداء المجزرة الإسرائيلية الجديدة على رفح، إلى 21 شهيدا و64 مصابا، كاشفة عن أن 10 مصابين في حالة حرجة للغاية.

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا

نرصد في السطور التالية ردود أفعال الفنانين الداعمة للشعب الفلسطيني.

جينا أورتيجا

جينا أورتيجا

كانت جينا أورتيجا من أشهر الداعمين لغزة، إذ نشرت في نوفمبر الماضي عبارة "أوقفوا الإبادة الجماعية في غزة" واليوم، نشرت قصص عن الوضع المأسوي في يحكيها النازحين، ونشرت صورة لعائلة فلسطينية في رفح قبل تدميرها وكتبت "يتناقش الجماهير حول وقف إطلاق النار على غزة بينما يتم ذبح الآلاف والآلاف من الأطفال. أين الإنسانية؟".

جينا أورتيجا تدعم فلسطين

أريانا جراندي

أريانا جراندي

اقتصر دعم أريانا جراندي لفلسطين في الشهور الماضية على وضعها إعجابا على منشورات تتضمن عبارات "فلسطين ستكون حرة من النهر للبحر" وتوقيع عريضة تطالب بوقف إطلاق النار، ولكن اليوم نشرت رابط يجمع تبرعات لأطفال غزة.

أريانا جراندي

بيدرو باسكال

نشر بيدرو باسكال صورة تحمل عبارة "كل العيون على رفح".

بيدرو باسكال

زارا لارسون

زارا لارسون

كتبت المغنية السويدية زارا عبر انستجرام: "أعلم أن المشاهير لن ينقذون العالم ولكن من الغريب أن أرى الكثير منهم صامتين بخصوص ما يحدث غزة. لا أريد أن يتم تمويل ذبح الأطفال عن طريق أموال ضرائبي. يكفي هذاأ لا أريد أن أعيش في عالم يعتبر هذا رأي مثير للجدل".

زارا لارسون

بيلا حديد

نشرت بيلا حديد صورة لها بفستانها المتداول المصنوع من قماش الكوفية الفلسطينية، وكتبت "فلسطين دائما في ذهني. أن أرتدي زيا ثقافيا وأنا ما زلت مضطرة أن أذهب للعمل في ظل هذا الرعب، أمر يجعلني فخورة لكوني فلسطينية وأريد أن يستمر العالم في رؤية فلسطين أينما نذهب. إذا كنت لا تعرف ما يحدث الآن في غزة، شاهد الستوري الخاصة بي، وابحث عن حسابات أخرى تصلك بالفلسطينيين هناك وثقف نفسك عن الإبادة العرقية والاحتلال ولا تخسر حساسيتك تجاه الرعب الذي يواجهه الشعب الفلسطيني".

بيلا حديد

جاي بيرس

كتب جاي بيرس عبر تويتر "الفلسطينيين يُقتلون الآن بينما نحن نتحدث. إنهم منزوجون، مصدومون ومدمرون. يتم القضاء على حياة ومستقبل الأطفال الفلسطينيين على يد طاغية انتقامي. علينا أن نوقفه ونوقف كل هذا. عار عليك يا نتنياهو".

جاي بيرس

يذكر أن جاي بيرس قد أثار الجدل مؤخرا عندما ارتدى بذلة ذو دبوس لعلم فلسطين في مهرجان كان وقامت مجلة Vanity Fair الفرنسية بحذفه من الصورة حتى اعتذرت عن ذلك ردا على تعليق محرر "في الفن" أحمد حتحوت على الأمر.

نيكولا كوجلان

نيكولا كوجلان

قامت الفنانة الأيرلندية، بطلة Bridgerton بطلب وقف إطلاق النار على غزة في منشور تضمن عبارة "بشرة الفلسطينيين البنية هي التي توقف العالم من الوقوف في مسارتهم. إنها الكراهية ضد المسلمين والعنصرية. إذ تم تدمير شعب أغلبيته أبيض العرق، لكان هناك مقاومة وغضب".

منشور نيكولا

دوا ليبا

دوا ليبا

كتبت دوا ليبا عبر انستجرام: "حرق الأطفال وهم على قيد الحياة لا يمكن تبريره. العالم بأكمله يتحرك من أجل وقف الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل أرجو منكم أن تظهروا تضامنكم مع غزة".

منشور دوا ليبا

بيلا رامزي

بيلا رامزي

نشرت نجمة The Last of Us البريطانية بيلا رامزي فيديو متداول للمحرقة في رفح، وكتبت للحكومة البريطانية "افتحوا أعينكم".

منشور بيلا رامزي

ميليسا باريرا

ميليسا باريرا

لم تتوقف الفنانة ميليسا باريرا عن دعم فلسطين منذ أكتوبر الماذي حتى بعد أن تم طردها من فيلم Scream واتهامها بمعاداة السامية، وكتبت مؤخرا "إذا لم تتألم من هذه المقاطع فأنت بلا قلب. المشكلة أن بعضكم يحاول أن ينضم لجماعات أرسلك الله كي تعارضها. تكلم وتجرأ".

ميليسا باريرا

كيلاني

لطالما كانت كيلاني داعمة للقضية الفلسطينية، حتى أنها شاركت في مظاهرات ضد إسرائيل في أكتوبر الماضي، ولكنها عبرت عن غضبها تجاه صمت زملائها من المطربية ليلة أمس قائلة "هذا ليس أمرا خفيفا. سيتم ذكر هذا في كتب التاريخ. أنتم تضعون إعجابا على صوري وتتواصلون معي وتطلبون مني تعاون غنائي. توقفوا عن ذلك. لقد بذلت الكثير من الجهد كي أهدئ من روعي على مدار الـ7 أشهر الماضية كي أقوم بواجبي كأم وكصديقة وكفنانة. تبا لإسرائيل وتبا للصهيونية وتبا لكم جميعا".

كيلاني

ياسر ليستر

قام المخرج والكاتب ياسر ليستر بنشر رسالة مطولة قال فيها "الجحيم غير كافيا لمعاقبة هؤلاء الناس. فلسطين للأبد. إذا كان هناك عمل ملموس يوجب فعله أرجو منكم إعلامي لأن التبرعات لم تعد تنفع لأنها تحترق".

ياسر ليستر

جون كيوزاك

لم يتوقف جون كيوزاك عن دعم فلسطين وإدانة الاحتلال الاسرائيلي منذ أكتوبر الماضي، ومن بعد مجزرة رفح طالب بطرد إسرائيل وأمريكا من الأمم المتحدة.

راشيل زيجلر

كتبت راشيل زيجلر، التي تضامنت مع فلسطين منذ 2021: "لا أتفهم كيف يمكن لأحد أن يرى ما يحدث الآن في رفح، والذي حدث لمدة عقود، ويختار الصمت أو التواطؤ" مضيفة أنها تنشر روابط لجمع تبرعات عبر تويتر لأن انستجرام يخفي منشوراتها عن فلسطين.

تدعم فلسطين

وقام عدد من المشاهير بنشر الفيديو المتداول والتعليق عليه بعبارة "كل العيون على رفح" منهم مخرح Don't Look Up آدم مكاي، وبطلة Elite إستر اسبوسيتو، وبطل The Menu نيكولاس هولت، ونجم The Favourite جو ألوين.

اقرأ أيضا:

ياسمين صبري تختار ليوناردو دي كابريو وتوم كروز لمشاركتهما في عمل عالمي ... ما السبب؟ (فيديو)

مي سليم تحير الجمهور ... هل تعلن ارتباطها قريبا؟

عزة لبيب تكشف تطورات حالة ليلى طاهر الصحية

إلهام شاهين عن قصف رفح: قلبنا موجوع وحضورنا للاحتفالات لأن الحياة لازم تستمر


لا يفوتك: #نظرة_على_المشهد_الأخير قصة مـ..قتل نيازي مصطفى بطريقة سـ..ـا دية التحقيق مع 65 كومبارس وسر ظهور فاروق الفيشاوي في الصورة

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5