محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 مايو، 2024 | آخر تحديث:
خالد يوسف وأبطال رفعت عيني للسما

أشاد المخرج خالد يوسف بصناع وأبطال فيلم "رفعت عيني للسما"، الذي حصل علي جائزة "العين الذهبية" لأفضل فيلم تسجيلي بمهرجان كان السينمائي الدولي بدورته الـ77، ليصبح بذلك أول فيلم مصري يفوز بالجائزة منذ تأسيسها.

وقال خالد يوسف في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير"، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر قناة صدى البلد: "لازم نشوف أساس التجربة دي، والبنات اللي عملوا فرقة تقدم عروض مسرحية في الشارع، مستوحاة من الفلكلور المصري، ودي فكرة في حد ذاتها من غير فيلم يجب أن تكرم".

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا

أبطال وصناع رفعت عيني للسما

وأضاف: "إن فرقة زي دي تطلع من صعيد مصر، وبناتنا يعملوا عروض مسرحية يكملوا بها تعليم البنات، ويتكلموا فيها على حقوق البنت في إنها تختار شريك حياتها، وخطورة الزواج المبكر، ويوعوا أهلنا بمشاكل عندنا في الواقع المصري، يجب نرفع لهم القبعة ونكرمهم تكريم كبير جدا".

وتابع: "أتوقع إن وزيرة الثقافة تعمل لهم احتفاء واحتفال، وتقابل البنات ومخرج ومخرجة الفيلم شخصيا، ولازم المجلس الأعلى للثقافة يرشحهم للحصول على جائزة كبيرة من جوائز الدولة".

طالع أيضا - عانى من المرض لـ20 عاما بعد خيانة شقيقه وتعرض للتسمم بسبب مشهد في "المتزوجون" … 17 معلومة عن "لوريل العرب" جورج سيدهم

أبطال وصناع رفعت عيني للسما

وأكمل: "وأتوقع من الشركة المتحدة بأذرعها الإعلامية والإنتاجية تمتد لهؤلاء، ويجب الاستفادة منهم ودعمهم ومساعدتهم".

وكان فيلم "رفعت عيني للسما" قد حاز علي استقبال حافل في عرضه العالمي الأول بمسابقة أسبوع النقاد بمهرجان كان، بحضور المخرجين وفريق العمل وبطلات الفيلم من فريق بانوراما برشا، كما حصل على إشادات نقدية محلية وعربية وعالمية، وكتبت عن الفيلم الصحف العالمية ومنها اللوموند وفرايتي وسكرين دايلي.

أبطال وصناع رفعت عيني للسما

الفيلم من إخراج ندى رياض وأيمن الأمير، وبطولة فريق مسرح بانوراما برشا، ماجدة مسعود وهايدي سامح ومونيكا يوسف ومارينا سمير ومريم نصار وليديا هارون ويوستينا سمير مؤسسة الفريق، وإنتاج شركة فلوكة فيلمز.

وتدور أحداث فيلم "رفعت عيني للسما" حول مجموعة من الفتيات اللاتي يقررن تأسيس فرقة مسرحية وعرض مسرحياتهن المستوحاة من الفلكلور الشعبي الصعيدي بشوارع قريتهن الصغيرة، لتسليط الضوء علي القضايا التي تؤرقهن كالزواج المبكر والعنف الأسري وتعليم الفتيات، بينما يمتلكن أحلاما تفوق حد السماء. وقد استضافت قرية البرشا في محافظة المنيا فريق عمل الفيلم على مدار العديد من الأعوام.


اقرأ أيضا:

بالأحضان … كواليس لقاء وائل كفوري ونوال الزغبي في أمريكا

أصيب بورم في المخ ونزف الكثير من الدماء … تفاصيل الأيام الأخيرة في حياة فؤاد شرف الدين

هند عبد الحليم تفاجئ جمهورها بـ"نيولوك"

إلهام شاهين عن قصف رفح: قلبنا موجوع وحضورنا للاحتفالات لأن الحياة لازم تستمر


لا يفوتك: #نظرة_على_المشهد_الأخير قصة مـ..قتل نيازي مصطفى بطريقة سـ..ـا دية التحقيق مع 65 كومبارس وسر ظهور فاروق الفيشاوي في الصورة

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5