FilFan
FilFan تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 مايو، 2024 | آخر تحديث:
كندة علوش

شاركت الفنانة كندة علوش بفيلمين في مهرجان سينماس للأفلام المستقلة بأبو ظبي.

الفيلم الأول الذي شاركت به كندة علوش في المهرجان هو "باص 22" إنتاج دولي مشترك بين الولايات المتحدة والهند والإمارات العربية المتحدة والأردن للمخرجة ويندي بيدنارز، في عرضه الأول بالإمارات.

أما الفيلم الثاني هو "نزوح"، إنتاج المملكة المتحدة وسوريا وفرنسا للمخرجة سؤدد كعدان. كلا الفيلمين من توزيع MAD Solutions.

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا

في فيلم "باص 22"، تقدم كندة علوش دور مديرة المدرسة المسئولة عن حادث وفاة طفلة في حافلة مدرسية. في محاولة لحماية مدرستها من الفضيحة، تقدم الدية لعائلة الطفلة وتتقرب من أخت الطفلة المتوفية الباقية على قيد الحياة، ربما كوسيلة لإعفاء نفسها من ذنبها الذي لا تقدر على حمله.

كندة علوش من فيلم باص 22

فيلم "باص 22" للمخرجة ويندي بيدنارز وبطولة النجمة كندة علوش هو أول فيلم من إنتاج منصة OSN الشهيرة وشهد مؤخرا بثه على المنصة، كما بدأ عرضه التجاري في دور السينما في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، وسينطلق قريبا في دور السينما في الإمارات العربية المتحدة.

تدور أحداثه حول رحلة أم تغوص في الحزن على فقدان طفلها وسعيها للحصول على المغفرة بينما تستكشف موضوعات الاغتراب والتواصل والتأمل في تجارب الأفراد الذين يعيشون في بيئة متعددة الثقافات.

كندة علوش وفيلم نزوح

في فيلم "نزوح"، تقدم كندة دور والدة زينة البالغة من العمر 14 سنة، التي عندما يتحطم سقف غرفتها بصاروخ خلال النزاع السوري، تضطر إلى النوم لأول مرة تحت النجوم وتكوين صداقات مع عامر الصبي بالمنزل المجاور. ومع تصاعد العنف تصر والدتها هالة (كندة علوش) على الرحيل وتدخل في صراع مع زوجها معتز (سامر المصري) الذي يرفض أن يتحول للاجئ ويمنع عائلته من ترك المنزل.

الفيلم بدأ جولته بعرضه العالمي الأول في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي بكندا واستكمل الفيلم رحلته بمهرجانات عدة استطاع فيها أن يجذب أنظار الجمهور والنقاد في مهرجان جيو مامي مومباي السينمائي بالهند ومؤخرا بمهرجان ديوراما السينمائي الدولي بالإمارات، كما توج الفيلم في عرضه الأول بأفريقيا بجائزة أفضل فيلم بمهرجان جوباج السينمائي في جوهانسبرج بجنوب أفريقيا ومؤخرا اقتنص ثاني جوائزه في جولته بالمهرجانات السينمائية الدولية، حيث فاز بجائزة الرؤية العالمية لأفضل فيلم روائي طويل بمهرجان سينكويست للسينما والإبداع في سان خوسيه بكاليفورنيا.


اقرأ أيضا:

تعليق صادم من حورية فرغلي عن مسابقات ملكات الجمال حاليا ... ماذا فعلت إحدى المتسابقات؟

محمد رمضان: مكسوف لنفسي ولكل عربي ... هنفضل لإمتى نحارب بالموبايل؟

8 فنانين دعموا فلسطين في مهرجان كان السينمائي .. من بيلا حديد إلى كيت بلانشيت

والد البلوجر هدير عبد الرازق: عملت ألف فيديو كلها محترمة وطالعة بهدومها

لا يفوتك: #نظرة_على_المشهد_الأخير قصة مـ..قتل نيازي مصطفى بطريقة سـ..ـا دية التحقيق مع 65 كومبارس وسر ظهور فاروق الفيشاوي في الصورة

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5