مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 مايو، 2024 | آخر تحديث:
كيت بلانشيت وفستانها

تحدت النجمة العالمية، الاسترالية الأصل، كيت بلانشيت قوانين إدارة مهرجان كان السينمائي الدولي، بعدم إظهار أي آراء سياسية في الدورة 77، بظهورها بفستان يحمل ألوان العلم الفلسطيني.

ظهرت كيت بلانشيت، التي أعلنت دعمها سابقا للقضية الفلسطينية وطالبت بوقف إطلاق النار الفوري، على السجادة الحمراء في كان وهي ترتدي فستانا أسود اللون من بلا أكمام، ومزود بذيل، من الخارج بلون وردي فاتح للغاية يصل للأبيض، ومن الداخل باللون الأخضر، وعند وقوفها على السجادة الحمراء حركته لتبدو ألوان الفستان مع السجادة مكونة لألوان علم فلسطين.

كيت بلانشيت

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا

مهرجان كان السينمائي

وما يثبت تعمد كيت بلانشيت الظهور بألوان العلم وليس مجرد صدفة، أن الفستان الأصلي الذي أصدرته دار المصمم الشهير Jean Paul Gaultier، في مجموعته للأزياء الراقية لربيع وصيف 2023، لم يكن بهذا التصميم أو الألوان في الأساس، كان الفستان بالأسود لكن الذيل بالأخضر الفاتح من الخارج والبنفسجي الفاتح "ليلا" من الداخل، من تصميم حيدر أكرمان، الذي أيضا أعلن دعمه للشعب الفلسطيني من قبل.

كيت بلانشيت

كيت بلانشيت

وجاء تصميم الفستان مزود بسلسلة من تصميم Louis Viutton مصنوعة من اللؤلؤ والماس المعاد تصنيعهم.

يذكر أن ظهور كيت بلانشيت اللافت للنظر كان في العرض الأول لفيلم The Apprentice، وتدور أحداثه حول قصة صعود الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ومسيرته كرجل أعمال في السبعينات والثمانينيات.

وكانت إدارة مهرجان كان أعلنت في مؤتمر صحفي رفضها التام لظهور أي رمز سياسي على السجادة الحمراء للمهرجان، وإن كان إشارة باكسسوار أو دبوس.

وبالعودة لنوفمبر الماضي، بعد شهر من اندلاع الحرب، ألقت الممثلة وسفيرة النوايا الحسنة للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين كلمة أمام البرلمان الأوروبي، داعية إلى وقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية، قائلة: "لست سورية أو أوكرانية أو يمنية أو أفغانية أو من جنوب السودان، أنا لست من إسرائيل أو فلسطين، أنا لست سياسية، أنا لست حتى محللة، لكنني شاهدة، لقد كلف الصراع وما زال يحصد أرواح الآلاف من الأبرياء".

اقرأ أيضا:

القبض على عباس أبو الحسن بعد صدمه لسيدتين بسيارته في أكتوبر

فيديو نادر- كيف تصرف عادل إمام عندما علم بارتباط ابنته وماذا طلب من أبنائه؟

إطلالة ياسمين صبري في مهرجان "كان" السينمائي ... بتوقيع مصمم الأزياء اللبناني جان بيير خوري

فستان كيت بلانشيت يذكرنا بفلسطين وموديل صومالية تتألق بالحجاب .. أبرز إطلالات سابع يوم من مهرجان كان السينمائي

لا يفوتك: #شرطة_الموضة|| أجمل وأغرب الإطلالات من حفل "الميت جالا".. كيف أعاد النجوم إيقاظ الموضة؟

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5